حـوادث

ننشر تفاصيل تحقيقات النيابة في انفجار محيط دار القضاء العالي

15-10-2014 | 11:16

انفجار محيط دار القضاء العالى

فاطمة الدسوقى
باشرت نيابة الأزبكية تحقيقاتها في واقعة انفجار قنبلة بجوار نقطة أمنية بشارع 26 يوليو، مما أسفر عن إصابة 16 شخصًا منهم ضابط وتحطيم واجهات عدد من المحال التجارية وسيارة ملاكي.


انتقلت النيابة بإشراف المستشار محمد حتة، لإجراء المعاينة التي كشفت عن انهيار واجهات 25 محلًا تجاريًا ونوافذ 45 شقة سكنية بالإضافة إلى تحطيم أبواب 10 عمارات وتهشم سيارة كانت تقف بالقرب من الحادث.

انتقل فريق من النيابة إلى مستشفيات الهلال وقصر العينى والشرطة لسؤال 16 مصابًا منهم ضابط، وتبين إحالة 4 من المصابين بينهم سيدة حامل مصابة بتهتك في المخ وغيبوبة وطفلة عمرها 6 سنوات أصيبت بتهتك في الأمعاء وشابين مصابين بتهتك في المخ والصدر، ولم تتمكن النيابة من استجوابهما لسوء حالتهم الصحية.

وعلى جانب آخر، تم استخراج أجزاء معدنية مسامير من القنبلة المتفجرة من أجسام المصابين وتم التحفظ عليها.

كشفت التحقيقات أن العناية الإلهية أنقذت الضباط والمجندين المكلفين بمتابعة الحالة الأمنية بشارع 26 بولية والذين استهدفهم الجناة بقنبلة شديدة الانفجار داخل الحواجز الحديدية، حيث ترك الضباط من المكان للتجول بشارع 26 يوليو، وبمجرد تركهم للمكان، انفجرت القنبلة وأصابت أحدهم فقط.

وقررت النيابة الاستعانة بكاميرات المراقبة الخاصة ببنك القاهرة، والذي يبتعد عن مكان الانفجار للمساعدة فى تحديد الجناة، كما طلبت النيابة من أصحاب المحال التجارية والذين يمتلكون كاميرات مراقبة داخل محالهم للاستعانة بشرائط تلك الكاميرات في ضبط الجناة.

وأمرت النيابة بتكليف المباحث بعمل تحريات حول الواقعة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة