محليات

بالصور.. محلب خلال زيارته لأسيوط: لن نسمح بالمتاجرة فى قوت المواطنين

13-10-2014 | 13:46

رئيس الوزراء خلال زيارته لأسيوط

أسيوط - إسلام رضوان
أكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أهمية مشروع المليون وحدة سكنية الجارى تنفيذها، والتى يتم توزيعها وفقًا لقانون الإسكان الاجتماعى والعدالة الاجتماعية قائلا: "لن نسمح بالمتاجرة فى قوت المواطنين".


جاء ذلك خلال زيارته اليوم لمحافظة أسيوط، حيث قام بتسليم 57 وحدة سكنية كاملة المرافق والتشطيب بمدينة أسيوط الجديدة ضمن 1008 وحدات سكنية فى 42 عمارة جار إنشاؤها لمحدودى الدخل، وذلك ضمن مشروع المليون وحدة سكنية من مشروع الإسكان الاجتماعى الذى تنفذه وزارة الإسكان.

وقال رئيس الوزراء إن الشعب المصرى قادر على تحقيق التنمية، والحفاظ على المكتسبات التى طالب بها الرئيس السيسي وتحققت على أرض الواقع"، مشيرًا إلى التغيير الكبير فى مفهوم العدالة الاجتماعية لصالح المواطنين باعتبارها من أهم مبادئ ثورتى 25 يناير و30 يونيو التى نادى بها الشعب المصرى العظيم.

وأكد محلب على محاربة الفساد، ووضع القوانين الجديدة التى تنص على احترام المواطن، وربط الأجر بالإنتاج، وعمل إصلاح إدارى شامل بكل أجهزة الدولة، لأن الشعب المصرى هو الذى سيبنى بلده.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، أن مشروع إنشاء مليون وحدة يتكلف 150 مليار جنيه على خمس سنوات، مشيدًا بدور صندوق الإسكان الاجتماعى، الذى يعتبر هو الجهاز المسئول عن إدارة هذا المشروع الضخم، مشيرًا إلى عمل 450 شركة فى 440 موقعًا على مستوى الجمهورية توفر 250 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأوضح وزير الإسكان أنه تم تنفيذ 8352 وحدة سكنية بأسيوط موزعة على 13 مركز بالمحافظة، وسينتهى التنفيذ فى يوليو 2015 كاملة المرافق والخدمات الأساسية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة