محافظات

محافظ البحيرة: تنفيذ أكبر محطة طاقة شمسية على مستوى الجمهورية بتكلفة 4 ملايين جنيه

30-9-2014 | 16:01

محافظ البحيرة

أ ش أ
أعلن اللواء مصطفى هدهود، محافظ البحيرة، عن قيام المحافظة بالتنسيق مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، بتنفيذ أكبر محطة طاقة شمسية على مستوى محافظات الجمهورية، بقدرة 150 كيلو وات، سيتم تركيبها على سطح ديوان عام المحافظة، وأسطح المبانى الإدارية الملحقة، وتبلغ تكلفتها 4 ملايين و400 ألف جنيه.


وأشار المحافظ، في تصريح له اليوم الثلاثاء، إلى أن المحطة تشمل 130 كشافًا، بقدرة 120 وات، والموف للطاقة بنسبة 70 % ، وذلك لإنارة ديوان عام المحافظة، والمباني الإدراية الملحقة، والشوارع المحيطة به، بدلا من الكشافات الصوديوم 400 وات، وذلك فى إطار خطة المحافظة لإيجاد مصادر للطاقة الكهربائية المتجددة.

من جانبها، صرحت المهندسة نادية عبده، نائب المحافظ والمشرف العام على تنفيذ المشروع، بأنه تم إعداد الدراسة الاقتصادية اللازمة، وبأن المشروع متكامل ويشتمل على بطاريات لتخزين الطاقة بعد غروب الشمس، مؤكدة أنه سوف يتم استرداد تكاليف المشروع بالكامل خلال الـ 5 سنوات القادمة من خلال وفورات الطاقة، التى سيتم استغلالها بالتنسيق مع شركه الكهرباء.

وبعد هذه المدة سيتم توفير أى مصروفات للطاقة ما عدا مصاريف صيانة المشروع، وأن مدة ضمان النظام 5 سنوات كاملة، والعمر الافتراضي للخلايا 25 عاما، والبطاريات 15 عامًا.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة