راديو الاهرام

الشرطة التركية تتجاهل تظاهرة موالية لـ"داعش" بإسطنبول

27-9-2014 | 11:29
الشرطة التركية تتجاهل تظاهرة موالية لـداعش بإسطنبولصورة أرشيفية -داعش
أ ش أ
نظمت مجموعة من أنصار تنظيم "داعش" بالتنسيق مع أعضاء منظمة حزب الله التركية المحظورة تظاهرات تحت شعار "التضامن مع الشعب السوري"، هدفها الأساسي الإعراب عن الدعم والتضامن مع تنظيم "داعش" الإرهابي.

وذكرت محطة "سي. إن. إن. تورك" اليوم السبت أن المتظاهرين رفعوا شعارات وأعلام "داعش" وسط حي "فاتح" بإسطنبول وأعربوا عن وقوفهم إلى "جانب أولئك الذين قاتلوا من أجل الجهاد في العراق وسوريا واستشهدوا في سبيل الله"، كما رفعوا شعارات ضد "الإمبريالية الأمريكية"،مناشدين المسلمين بالوقوف ضد "الخطة الإمبريالية الأمريكية التي أدت إلى مقتل آلاف المسلمين الأبرياء في سوريا".

يُشار إلى أن حزب الله التركي هو منظمة كردية سنية مسلحة تأسست في أواخر السبعينيات لمواجهة منظمة حزب العمال الكردستاني الشيوعي، وعرفت بتشددها وعنفها، ليس فقط في المواجهات المسلحة التي تقوم بها ضد عناصر حزب العمال الكردستاني فحسب، بل ضد كل من يخالفها في الفكر.

وبالإضافة للعمليات المسلحة التي كانت تشنها منظمة حزب الله التركية على حزب العمال الكردستاني ما بين الفينة والأخرى، قامت أيضا باغتيال عدد من الرموز الإسلامية المخالفة لها في الرأي مثل عز الدين يلديريم، الذي كان رئيسًا لإحدى الجمعيات الخيرية الإسلامية.
كلمات البحث
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة