محافظات

محافظ أسوان يوجه مسئولي التعليم لتسليم الكتب للطلاب دون التقيد بالمصروفات

18-9-2014 | 19:48

محافظ أسوان

أسوان - بوابة الأهرام
وجه مصطفي يسري محافظ أسوان، مسئولي التربية والتعليم بالمحافظة، بتسليم الكتب للطلاب في أول يوم دراسي دون التقييد بالمصروفات المدرسية.


جاء ذلك خلال تفقد محافظ أسوان اليوم مدرسة محمد صلاح الدين الثانوية المشتركة بنصر النوبة؛ للوقوف على مدى جاهزيتها للعام الدراسي.

كما وجه المحافظ، المسئولين بالاهتمام بالنظافة العامة داخل المدارس بالمحافظة والبالغ عددها 1237 مدرسة، بعد دخول 12 مدرسة جديدة للخدمة في العام الدراسي الجديد عقب الانتهاء من إنشاؤها بتكلفة 24 مليون جنيه.

وتأتي الجولة التفقدية، في إطار استعدادات محافظة أسوان لاستقبال العام الدراسي الجديد 2014/2015.

وأكد محافظ أسوان، أن ما يتم من جهود لرفع كفاءة المدارس يهدف في المقام الأول لتهيئة المناخ المناسب لسير المنظومة التعلمية بالشكل المطلوب، بجانب تحقيق أعلى معدلات من الاستيعاب والتركيز بما يؤهل الطلاب للحصول على مراكز متقدمه في مختلف المراحل التعليمية على مستوى الجمهورية.

ومن جانبه، أكد عبده حواتى مدير التربية والتعليم بأسوان، أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة الشاملة والبسيطة لجميع المدارس فى مختلف مدن ومراكز المحافظة، مع توفير الكميات اللازمة من المقاعد الخشبية وغيرها من مستلزمات ووسائل العملية التعليمية.

وأوضح أنه في إطار سعى المديرية لسد العجز بالنسبة للمدرسين فى مختلف التخصصات، فقد تم الإعلان عن 453 وظيفة معلم مساعد ضمن المسابقة التى أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى لتعين 30 ألف معلم مساعد.

وتابع: أن مخازن المديرية استقبلت 80% من نسبة الكتب المدرسية، علي أن يتم وصول باقى الكتب المدرسية فور الانتهاء من طباعتها، وبالتوازى تم تنفيذ دورات تدريبية للمدرسي في الأكاديمية المهنية بأسوان لرفع كفاءتهم التعليمية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة