محافظات

استئصال ورم خبيث وزنه 15 كيلو جرام من سيدة بمعهد أورام طنطا

15-9-2014 | 16:34

الطبيبان اللذان قاما بالجراحة الناجحة

الغربية – محمد مبروك
تمكن أطباء معهد أورام طنطا بمحافظة الغربية، اليوم الإثنين، من استئصال ورم كبير يصل وزنه 15 كيلو بالكلية اليمنى لسيدة فى الأربعينات من عمرها وقد استغرقت عملية الاستئصال أكثر من 3 ساعات.


ونجح فريق مكون من الطبيب محمد غازي، استشاري جراحة الأورام، والمساعدين طبيب أحمد بحر أخصائي جراحة الأورام، وطبيب محمود سليمان طبيب مقيم جراحة الأورام، فى استئصال ورم خبيث خلف الغشاء البريتونى ساركوما واستغرقت الجراحة أكثر من 3 ساعات دون أي مضاعفات للحالة، بالرغم من أن الورم وزنه بعد الاستئصال ١٥ كيلو جرام.

وأكد الدكتور عصام الشيخ، مدير معهد الأورام بطنطا، أن هذه العمليات تحتاج مهارة خاصة وتتم بواسطة جراحين شباب لهم مهارات عالية مؤهلين لأجراء عمليات كبرى.

وأشار الشيخ إلى أن المعهد يخدم منطقة وسط الدلتا ويعالج حوالى 350 حالة يوميًا علاوة على اجراء حوالى 10 عمليات يوميًا، لافتا أن الفترة الأخيرة تم استحداث عدد من التخصصات التى لم تكن موجودة منها الحقن الشريانى لأورام الكبد والعلاج بالألم عن طريق الحقن الموضعى فى العصب علاوة على جميع مجالات الآشعات التداخلية والتى تتم باستخدام أحدث الأجهزة المتقدمة والتقنيات الحديثة عن طريق استشارين من أبناء المركز بالإضافة إلى التعاقد مع استشاريين على كفاءة عالية من جميع المستشفيات على مستوى الجمهورية.## ## ## ## ## ## ## ## ##

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة