راديو الاهرام

استمرار أعمال الإنقاذ بمصنع العبور المنهار.. وأهالي العمال المحتجزين يطالبون الجيش بالتدخل لإخراج أبنائهم

15-9-2014 | 01:00
استمرار أعمال الإنقاذ بمصنع العبور المنهار وأهالي العمال المحتجزين يطالبون الجيش بالتدخل لإخراج أبنائهمصورة ارشيفية
محمد دراز
وصل محمد عبدالظاهر، محافظ القليوبية، منذ قليل لمكان حادث المصنع المنهار بالعبور لمتابعة أعمال الإنقاذ.


واتهم أهالي العمال المحتجزين تحت أنقاض المصنع الجهات المختصة بالتقاعس وعدم السرعة في إنقاذ المحتجزين، مطالبين القوات المسلحة بالتدخل وإرسال المعدات اللازمة لرفع حطام المصنع المنهار وإنقاد أبنائهم.

واتهم مصطفي مدبولي، وزير الإسكان، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي على قناة دريم الفضائية، المقاول والمهندس بالتسبب في انهيار المبني، وأضاف أنه سيتم تشكيل لجنة، اليوم الإثنين، من أساتذة الجامعة والمتخصصين للوقوف على أسباب هذا الحادث ومحاسبة المسئولين عنه.

وأضاف الأهالي أنه وصلت منذ قليل معدات تابعة لشركة المقاولون العرب للمشاركة في عملية إنقاذ العمال المحتجزين تحت أنقاض المصنع المنهار بمدينة العبور، مؤكدين أن هذه المعدات لن تستطيع وحدها رفع الأنقاد مطالبين القوات المسلحة بالتدخل وإنقاذ العمال.

يذكر أن مصنع صباغة "رمزي تكس" ملك شخص يدعي، موسي رمزي، وتوصلت التحريات إلي أنه شرع في بناء طابق ثالث عليه بالمخالفة، مما أدي إلي انهيار المبني علي العمال وإصابة 22 شخصًا ووفاة عامل بينما يظل 5 عمال مفقودين تحت الأنقاذ حتى الآن وتقوم قوات الحماية المدنية برفع حطام المصنع المنهار بالتعاون مع شركة المقاولون العرب.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة