فنون

هل نحن بصدد عصر إحياء أدبي جديد في مصر والمنطقة العربية؟

12-9-2014 | 15:21

محمد الجابرى

محمد صابر
جرت يوم 9 سبتمبر الماضي بساقية الصاوي بالتعاون مع جروب عصير الكتب فعاليات حفل تشجيع 150 من الكتاب الشباب في مصر تحت إشراف وتنسيق الناشر الأستاذ فتحي المزين وحضور كوكبة لامعة من الإعلاميين والصحفيين والفضائيات وبرعاية متميزة من دُور النشر في مجال دعم الكلمة المكتوبة وتبني المواهب الشابة وتوفير منابر للتعبير أمام الكُتاب والأدباء ممن لا تسعفهم إمكاناتهم المادية أو الجغرافية على الوصول إلى مناطق الأضواء في العاصمة..
r />


والرعاة هم مجموعة النيل العربية للنشر والتوزيع ودُور نون للنشر والتوزيع وليلى والرسم بالكلمات وليان والميدان للنشر والتوزيع ومركز همت لاشين للثقافة والإبداع ومؤسسة زين المعاني الإماراتية.

ومن الشخصيات البارزة التي اضطلعت بمهمة إقامة هذه الاحتفالية وإنجاحها كوكبة من الناشرين أمثال الأستاذ محمد الجابري رئيس مجلس إدارة مجموعة النيل العربية للنشر والتوزيع، الذي أناب عنه الأستاذ مجدي صابر مدير عام النشر بالدار, والأستاذ حسام حسين مدير عام دار نون للنشر والتوزيع والأستاذ محمد المصري مدير عام دار الرسم بالكلمات.. وبطبيعة الحال, المنسق العام لهذه الاحتفالية وصاحب الفكرة وصانع البهجة ومدير عام دار ليان للنشر والتوزيع الأستاذ فتحي المزين. وبحضور متميز من الأستاذ مصطفى الفرماوي مدير التوزيع بدار الشروق.



تحية تقدير وإعزاز لمثل هذه المبادرات الوطنية النبيلة لإحداث نهضة فكرية وأدبية مصرية تعيد مصر إلى موضع القلب النابض على خريطة الثقافة والآداب في العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط بأسرها.
وتحية تقدير وإعزاز لكل من شارك وساهم في تحقيق هذه المبادرات وإنجاحها وتكرار تجربتها الناجحة.
وتحية تقدير وإعزاز لكل الأدباء الشباب الذين تم تكريمهم في هذه الاحتفالية الرائعة.


نتمنى أن تتكرر أمثال هذه المبادرات والاحتفاليات حتى يجد الأدباء فرصة سانحة للتعبير عن أنفسهم والوقوف أمام المنابر اللائقة بهم حيث يستطيع المهتمون وأولو الأمر أن يروهم بوضوح ويشعروا بوجودهم ويقدموا لهم كل عون ممكن.


ومن الجدير بالذكر والتنويه والإشادة إجماع الرعاة على احتضان المواهب الشابة وتوفير مساحات لائقة في خططهم الإنتاجية لكُتاب الأقاليم وأصحاب المواهب من الكبار الذين تعوزهم قدرات النشر على نفقاتهم الخاصة.. وهذا التوجه أكد عليه وتعهد به الأستاذ حسام حسين مدير عام دار نون للنشر والتوزيع، والأستاذ محمد الجابري رئيس مجلس إدارة مجموعة النيل العربية للنشر والتوزيع من خلال الكلمة التي ألقاها بالنيابة عنه الأستاذ مجدي صابر مدير عام النشر بالدار، كما ورد المعنى نفسه على لسان باقي الرعاة وضيوف الشرف والمشاركين.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة