اقتصاد وبورصة

أشرف سالمان: استثمارات جديدة لشركتي هواوي وسابك في مصر.. والترتيب لمؤتمر عالمي بمشاركة 50 شركة كبرى

12-9-2014 | 13:43

أشرف سالمان

سارة العيسوى
أعربت شركة هواوي وشركة سابك عن اعتزامهما التوسع في استثماراتهما بالسوق المصرية خلال لقائها بأشرف سالمان وزير الاستثمار خلال المنتدى الاقتصادى بالصين.


تم خلال الاجتماع بين ممثلي الشركة ووزير الاستثمار التباحث حول الخطط المستقبلية لشركة هواوي خلال الفترة المقبلة.

كما تم بحث عدد من الأمور المتعلقة بممارسة أعمال الشركة داخل السوق المصري، و أبدى ممثل الشركة رغبة شركة هواوي التكنولوجية في إقامة مشروع عملاق بنظام المناطق الحرة في مصر ليكون مركزاً لتجميع وتصدير منتجاتهم بمنطقة الشرق الأوسط.

والتقى وزير الاستثمار بمحمد المادي العضو المنتدب لشركة سابك السعودي، التي تعتبر من كبرى الشركات حول العالم في إنتاج البتروكيماويات والأسمدة والمعادن وتمتد أعمالها في أكثر من 40 دولة على مستوى العالم. وأبدت الشركة الرغبة في دراسة السوق المصري لبحث إمكانية إنتاج حديد التسليح والأسمدة في مصر.

وأشار محمد المادي إلى أن السوق المصري في حاجة إلى المزيد من بيوت الخبرة المتكاملة لإنتاج الحديد حيث من المتوقع تصل حاجة السوق المصري من الحديد إلى 12 مليون طن خلال الخمس سنوات القادمة.

والتقى سالمان خلال مشاركته بالمنتدى الاقتصادي العالمي بمدينة تيانجين بالصين لويس مورينو رئيس بنك التنمية في أمريكا اللاتينية. وتم الاتفاق على عقد عدد من اللقاءات المباشرة بتقنية الفيديو كونفرانس بين ممثلي البنك والجهات التابعة لوزارة الاستثمار خاصة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لتبادل الخبرات والتعرف على تجربة البنك في استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة ومواقع التواصل الاجتماعي في تكوين قواعد بيانات لأكثر من 5 آلاف شركة من الشركات الصغيرة والمتوسطة الرائدة وتكوين وسائل متطورة لتوافقات الأعمال بين هذه الشركات.

وبنهاية المشاركة المصرية في المنتدى التقى وزير الاستثمار بفيليب روسلر المدير التنفيذي بالمنتدى الاقتصادي العالمي والذي نقل رغبة القائمين على المنتدى في إقامة مؤتمر دولي بمصر خلال شهر ديسمبر القادم يجمع رؤساء مجالس إدارة أكبر 50 شركة على مستوى العالم لمناقشة الفرص الاستثمارية في مصر وخطط الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة