حـوادث

مندوب الطب الشرعى: أحد ضحايا "الإرشاد" توفى نتيجة إصابته بطلق نارى

8-9-2014 | 13:37

أحداث "مكتب الإرشاد «صورة ارشيفية»

أحمد فتح الباب
تستمع محكمة جنايات القاهرة المنعقدة، اليوم الإثنين، بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار معتز خفاجى إلى أقوال شهود الإثبات، أثناء نظر محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان ونائبه خيرت الشاطر بالإضافة إلى 15 آخرين من قيادات الجماعة فى القضية المعروفة إعلاميًا بأحداث مكتب الإرشاد.


من جانبه أكد هشام عبدالحميد فرج المتحدث باسم مصلحة الطب الشرعى فى أقواله أمام المحكمة، أن أحد ضحايا أحداث العنف التى وقعت بمحيط مكتب الإرشاد، قد لقى مصرعه نتيجة إصابته بمقذوف نارى أعلى الصدر أودى بحياته.

كما أفاد بأن ذلك المقذوف قد نجم عنه حدوث كسر وتهتك بالرئة اليسرى للمجنى عليه، فضلاً عن إصابته بكسور فى أنحاء متفرقة من العظام، ولا سيما أعلى الصدر وهو الذى أحدث حالة من النزيف الداخلى بتجويف الصدر.

ويواجه المتهمون تهم القتل والتحريض على القتل، والشروع فى القتل، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة حية والانضمام إلى عصابة مسلحة تهدف إلى ترويع الآمنين والتحريض على البلطجة والعنف، أمام مقر مكتب الإرشاد بالمقطم، مما أسفر عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 91 آخرين.

ويحاكم فى القضية محمد بديع، ونائباه خيرت الشاطر ورشاد بيومى، وسعد الكتاتنى، رئيس حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية للجماعة، ونائبه عصام العريان، ومحمد البلتاجى، عضو المكتب التنفيذى للحزب، ومحمد مهدى عاكف، المرشد العام السابق، وأسامة ياسين، وزير الشباب السابق، وأيمن هدهد، مستشار رئيس الجمهورية السابق، وأحمد شوشة وحسام أبوبكر الصديق ومحمود الزناتى، وعبدالرحيم محمد عبدالرحيم ورضا فهمى ومصطفى عبدالعظيم البشلاوى ومحمد عبد العظيم البشلاوى وعاطف عبدالجليل السمرى، وجميعهم من قيادات وأعضاء تنظيم جماعة الإخوان

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة