Close ad

"العربية لحقوق الإنسان" تدين جريمة رفح الإرهابية.. وتطالب بملاحقة مرتكبيها وتقديمهم للعدالة

3-9-2014 | 12:17
العربية لحقوق الإنسان تدين جريمة رفح الإرهابية وتطالب بملاحقة مرتكبيها وتقديمهم للعدالةعلاء شلبى الأمين العام للمنظمة العربية لحقوق الإنسان
وسام عبد العليم
أعربت المنظمة العربية لحقوق الإنسان، عن بالغ إدانتها لحادثة التفجير الإرهابي في منطقة الوفاق غربي مدينة رفح بشبه جزيرة سيناء، والتي استهدفت عربة نقل مدرعة لجنود شرطة، وأسفرت عن مقتل 11 شرطياً بينهم ضابط، وإصابة آخرين.
موضوعات مقترحة


واعتبرت المنظمة، فى بيان اليوم الأربعاء، أن هذه الجريمة تشكل امتداداً للجرائم الإرهابية شبه اليومية التي تستهدف جنود الشرطة والجيش في مختلف أنحاء البلاد، ويقع الكثير منها في شمال سيناء، كما تشكل امتداداً لعمليات الإرهاب التي تستهدف مقومات النبى التحتية بما فيها شبكات الكهرباء وخطوط إمداد الغاز الطبيعي في غالبية المحافظات.

وأضافت المنظمة، أنه بهذه الجريمة النكراء، ترتفع أعداد ضحايا الجرائم الإرهابية من قوات الجيش وتشكيلات الشرطة وكذا من المدنيين إلى مستويات تقترب من خسائر الحروب النظامية، وذلك منذ ثورة الثلاثين من يونيو 2013.

جددت المنظمة إدانتها للجرائم الإرهابية التي تقع بين أسوأ انتهاكات حقوق الإنسان جسامة، وتؤكد على مطالبتها بضرورة ملاحقة مرتكبيها ومحاسبتهم ومنع إفلاتهم من العقاب، وشددت على ضرورة أن يتم ذلك في إطار سيادة حكم القانون.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة