الأخبار

هل تُضرب الأندية المصرية مثل الإسبانية سعيًا لرفع عائدات حقوق البث التليفزيوني

24-3-2011 | 23:11

حامد سعد حامد
فى خطوة قد تشجع الأندية المصرية على مماثلتها، تسعى الأندية الإسبانية لرفع عائداتها من بيع حقوق البث التليفزيوني، وطالبت الحكومة بإلغاء القانون الصادر عام 1997 والذي يقضي ببث مباراة واحدة على الأقل بالليجا الإسبانية، بالمجان كل أسبوع.

أعلنت الرابطة أن المباريات المقررة يومي الثاني والثالث من أبريل المقبل لن تقام، وستؤجل لمدة أسبوع، مما قد يهدد مسيرة ريال مدريد وبرشلونة في دوري أبطال أوروبا نظرا لارتباك جدول مباريات كل منهما القريبة من هذا التوقيت، والمشاركة فى دور الـ 8 بدورى أبطال أوروبا.
وسيعني ذلك أن موسم الدوري الإسباني سينتهي في يونيو، بعد ثلاثة أسابيع من الموعد الذي كان مقررا في البداية.
جاء ذلك فى استطلاع رأي أجري على الإنترنت ونشرت نتائجه الخميس أن مشجعي كرة القدم الإسبانية يعارضون بشدة، الإضراب الذي يحتمل أن تقوم به الأندية. وأظهر الاستطلاع الذي أجرته صحيفة "ماركا" أن نحو 92% من القراء لا يوافقون على الإضراب، الذي اقترحته رابطة الأندية المحترفة بإسبانيا.
بينما أكد جيمي ليسافيتزكي وزير الرياضة أن أكبر الخاسرين هم المواطنون واللاعبون.. وتمنى أن يسود شعور مشترك بالأمل بين المسئولين والأندية بالرابطة، حيث جلس مع مسئولي الرابطة ونظر عدة أمور.
ذكرت تقارير إعلامية، الخميس أن ستة أندية تعارض فكرة الإضراب وهي: "أشبيلية وفياريال وأتلتيك بيلباو وريال سوسييداد وإسبانيول وريال سرقسطة"، وقد طالبت محكمة في مدريد بإصدار قرار يلزم بإقامة المباريات في موعدها. كان إضراب قد هدد به لاعبون في إسبانيا في ديسمبر الماضي قد ألغي في اللحظة الأخيرة إثر تدخل من المحكمة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة