صرّح المهندس محمد عبد الجليل النجار، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، بأن الشركة أنشأت إدارة لاستطلاعات الرأي، تابعة للإدارة العامة للعلاقات العامة والتوعية، في إطار حرص الشركة على تعزيز قنوات التواصل الفعّال مع المواطنين، وتحسين جودة الخدمات المقدمة.
موضوعات مقترحة
إدارة جديدة
أوضح "النجار"، بحسب بيان صحفي، مساء اليوم، أن إنشاء الإدارة الجديدة، جاء تنفيذًا لتوجيهات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، التي تولي اهتمامًا كبيرًا بمعايير الجودة ورضا المواطنين وكسب ثقتهم.
قياس رضا المواطنين والعملاء
أشار إلى أن الإدارة الجديدة تهدف إلى قياس رضاء المواطنين، والعملاء عن خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بمختلف مناطق المحافظة، وجمع المقترحات، والملاحظات الميدانية التي تسهم في تطوير الأداء، ورفع كفاءة الخدمات المقدمة، داعيًا جميع المواطنين إلى المشاركة الفاعلة في استطلاعات الرأي والإدلاء بملاحظاتهم، ومقترحاتهم، بما يسهم في الارتقاء بمستوى الخدمة التي تليق بالمواطن داخل المحافظة، وتعبر عن تطلعاته.
إدارة لاستطلاعات الرأي للتواصل مع المواطنين
استطلاعات رأي ميدانية للمواطنين بالقرى
أضاف أن مجالات عمل الإدارة تشمل تنفيذ استطلاعات رأي ميدانية للمواطنين بالقرى، والعزب، والنجوع، إضافة إلى استطلاع آراء العملاء المتعاملين مع مراكز خدمة العملاء بمختلف فروع الشركة، واستطلاع آراء العملاء أصحاب الشكاوى الواردة عبر الخط الساخن (125)، وذلك بهدف تقييم مستوى الاستجابة وسرعة الحل وجودة الخدمة المقدمة، علاوة على تأكيد وتفعيل دور المواطن كشريك في عملية التطوير.
نتائج استطلاعات الرأي
لفت إلى أن نتائج استطلاعات الرأي، يتم تفريغها، وتحليلها، ومناقشتها بشكل دوري مع الإدارات المعنية لاتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة، وتحسين مستوى الأداء والخدمات، ومعالجة كل الأمور المتعلقة بحياة المواطنين، بما يسهم في تحسين الصورة الذهنية للشركة لدى عملائها.