"مياه القناة": حملات توعوية مبتكرة لترسيخ ثقافة الترشيد في مدارس بورسعيد| صور

22-10-2025 | 11:09
 مياه القناة  حملات توعوية مبتكرة لترسيخ ثقافة الترشيد في مدارس بورسعيد| صوراللواء عبد الحميد عصمت، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة
بورسعيد- خضر خضير

أعلن اللواء عبد الحميد عصمت، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، اليوم الأربعاء، عن استمرار تنفيذ حملات توعوية مكثفة وغير تقليدية داخل مدارس محافظات القناة الثلاث (بورسعيد، والإسماعيلية، والسويس)، بهدف رئيسي هو تأسيس جيل جديد يمتلك ثقافة راسخة حول أهمية ترشيد استهلاك مياه الشرب، والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي.

موضوعات مقترحة
yle='text-align: center;'>جانب من الحملات

وأكد "عصمت" أن الهدف يتجاوز مجرد التوعية التقليدية، ليصبح استثمارًا في "تربية النشء" على السلوكيات الإيجابية تجاه المياه، باعتبارها أحد أهم أهداف التنمية المستدامة 2030، مشددًا على أن طلاب المدارس لديهم قدرة كبيرة على استيعاب هذه الأفكار وتحويلها إلى ممارسات يومية.

جانب من الحملات

أنشطة عملية ومبتكرة لترسيخ المفهوم

ولفت رئيس الشركة إلى أن فرق التوعية بالشركة اعتمدت في هذه الحملات على أسلوب تفاعلي مبتكر لضمان وصول الرسالة، شملت: ورش السباكة الخفيفة، حيث تم تدريب الطالبات عملياً على إصلاح تسريبات السباكة في دورات المياه داخل المدارس، للحد من الهدر الفعلي أثناء الاستخدام اليومي، إضافةً الي شرح مبسط ومصور لطلاب المدارس حول مراحل تنقية مياه الشرب، لتعزيز تقديرهم لقيمة كل قطرة.

جانب من الحملات

كما شملت أيضاً: تنفيذ مسابقات للرسم وورش للتلوين تتناسب مع الفئة العمرية المستهدفة، إضافة إلى توزيع مطبوعات تحمل رسائل توعوية جاذبة، إلي جانب البعد الأخلاقي والديني وتضمين إشارة لتحريم إهدار المياه في جميع الأديان السماوية، لترسيخ البعد القيمي للحفاظ عليها.

جانب من الحملات

وأوضح اللواء عبد الحميد عصمت أن هذه الحملات تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية لرفع الوعي بأهمية الترشيد، مشيراً إلى أن الشركة ستواصل استهداف كافة فئات المجتمع، ولكن مع إعطاء أولوية قصوى لـ "طلاب المدارس" كونهم قادة المستقبل وعناصر التغيير الفعالة لنشر هذه الثقافة في محيط أسرهم ومجتمعهم.

جانب من الحملات

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة