للتعامل مع الأمطار.. ننشر أرقام الطوارئ وخطوط الشكاوى بالإسكندرية

9-10-2025 | 12:23
للتعامل مع الأمطار ننشر أرقام الطوارئ وخطوط الشكاوى بالإسكندرية محافظة الإسكندرية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

أعلنت محافظة الإسكندرية أرقام غرف الطوارئ والخطوط الساخنة المخصصة لتلقي بلاغات وشكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة، وذلك في إطار الاستعداد لموجة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تتعرض لها المدينة حاليا.

موضوعات مقترحة

وأكد بيان صادر عن محافظة الإسكندرية أن المواطنين يمكنهم التواصل مع غرفة عمليات المحافظة من خلال الخط الساخن رقم 114 من التليفون الأرضي، أو عبر الأرقام 4234131 – 4234132 – 4234133 – 4234134 – 4234135 – 4234136 – 4234137 من أي هاتف محمول.

كما يمكن الإبلاغ عن شكاوى الصرف الصحي من خلال الخط الساخن 175 لشركة الصرف الصحي، أو التواصل مع شركة مياه الشرب على الرقم 125 على مدار اليوم.

خطة الطوارئ لمواجهة موجة الطقس

ويأتي الإعلان عن تلك الأرقام ضمن خطة المحافظة للتعامل السريع مع أي تداعيات ناتجة عن التقلبات الجوية، تنفيذًا لتوجيهات الفريق أحمد خالد، محافظ الإسكندرية، برفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية والجهات الخدمية، لضمان سرعة الاستجابة لبلاغات المواطنين.

متابعة ميدانية وتنسيق دائم

وأكدت المحافظة أن غرفة العمليات تعمل بالتنسيق الكامل مع رؤساء الأحياء وشركات المرافق العامة لمتابعة الموقف لحظة بلحظة، والتعامل الفوري مع البلاغات الواردة، بما يضمن الحفاظ على انتظام الخدمات الأساسية وسلامة المواطنين في ظل التقلبات الجوية الحالية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: