محافظات

انتظام العمل بوحدة الغسيل الكلوى بقرية محلة دياى بدسوق كفر الشيخ

18-8-2014 | 18:20

وحدة غسيل كلوى

كفر الشيخ - علاء عبد الله
انتظم العمل فى مركز الغسيل الكلوى بقرية محلة دياى التابعة لمركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الإثنين، والذى تم إنشاؤه من قبل أهالى القرية بالجهود الذاتية بمبلغ قدره 2 مليون جنيه.


يأتى ذلك بعد أن تم ضم الوحدة إلى مديرية الشئون الصحية بالمحافظة، بعد مطالبة أهالى القرية بضمها إلى المديرية ورفض قيادات الصحة بالمحافظة ذلك فى أول الأمر.

ودفع ذلك أهالى القرية إلى الاعتصام لعدة أيام داخل الوحدة والتهديد بالإضراب الجماعى عن الطعام، بخاصة أن الوحدة تأسست بتبرعات من جميع أهالى القرية، للعمل على راحة المرضى من عناء السفر إلى دسوق للحصول على جلسات الغسيل الكلوى.

وطالب الأهالى بضم الوحدة لوزارة الصحة لتشغيلها، وتوفير متطلبات التشغيل وطبيب وطاقم التمريض والكوادر الفنية اللازمة لتشغيل الوحدة.

وتوجهت الأسبوع الماضى الدكتورة لميس المعداوى، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة إلى مقر الوحدة، وعقدت جلسة مع الجمعية المشرفة على الوحدة عقب قيام لجنة من وزارة الصحة بزيارة الوحدة، وتمت الموافقة على ضمها للمديرية.

وتم اليوم تشغيل الوحدة بعد توفير متطلبات التشغيل والكوادر الفنية والتمريض وطبيب مقيم بها لخدمة المرضى من أهالى القرية، مما أدى الى سعادة بالغة بين أهالى القرية وبخاصة المرضى منهم بالفشل الكلوى.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة