أعلن لواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، في بيان اليوم الجمعة، إطلاق تطبيق إلكتروني جديد لتلقي شكاوى المواطنين الخاصة بتجمعات القمامة والمخلفات، مؤكدًا حرصه على الحفاظ على المظهر الحضاري للشوارع والميادين بجميع مراكز ومدن وأحياء وقرى المحافظة، وتطوير منظومة النظافة لتعظيم الاستفادة منها والارتقاء بمستوى الأداء.
موضوعات مقترحة
تطوير منظومة النظافة
أوضح المحافظ أن التطبيق يأتي في إطار تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال استقبال الشكاوى إلكترونيًا، والتعامل الفوري معها للعمل على حلها بشكل عاجل، بما يضمن تحسين مستوى النظافة في جميع أنحاء المحافظة وتلبية احتياجات المواطنين بسرعة وكفاءة.
حملة توعية وتعاون
وفي هذا السياق، أشار محمد حمص مدير الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة بديوان عام المحافظة، إلى تزامن إطلاق التطبيق مع حملة التوعية والتواصل المجتمعي “نظافة محافظتنا.. أكيد مسؤوليتنا”، بالتعاون مع شركة GT4 للبرمجيات، وهي الجهة المصممة للتطبيق.
وأكد حمص بدء استقبال الشكاوى من المواطنين عبر الرابط:
http://https://services-dk.com/waste/
أو من خلال كود، موضحًا تولي الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة وفروعها بالمراكز والمدن والأحياء مسؤولية استقبال الشكاوى والعمل على إزالة أسبابها، مع تدريب مديري المخلفات الصلبة على استخدام التطبيق والرد على المواطنين بشكل فعال.
تطبيقًا إلكترونيًا لتلقي شكاوى تجمعات القمامة