محافظ الغربية يُفاجئ المنشآت الخدمية في قرية «دفرة» | صور

30-6-2025 | 16:38
محافظ الغربية يُفاجئ المنشآت الخدمية في قرية ;دفرة; | صورجولة أشرف الجندي محافظ الغربية
الغربية- محمد مبروك

أجرى أشرف الجندي محافظ الغربية، اليوم الإثنين، جولة ميدانية مفاجئة داخل قرية دفرة التابعة لمركز طنطا، تفقد خلالها عددًا من المنشآت الخدمية الحيوية، وحرص على المرور في شوارع القرية والتواصل المباشر مع المواطنين، مؤكدًا أن متابعة مستوى الخدمات في القرى تتم على مدار الساعة، وأن الجولات هي السبيل الوحيد لقراءة احتياجات الناس بشكل واقعي.

موضوعات مقترحة

جانب من الجولة التفقدية

جانب من الجولة التفقدية

جانب من الجولة التفقدية

جانب من الجولة التفقدية

محطة رفع الصرف الصحي

بدأ المحافظ جولته بتفقد محطة رفع الصرف الصحي بالقرية، وهي منشأة تخدم كامل قرية دفرة من خلال شبكة انحدار يصل طولها إلى 42,976 مترًا، واطلع المحافظ على مكونات المحطة ومعدلات التشغيل وأعمال الصيانة، مؤكدًا أن ملف الصرف الصحي أولوية قصوى، وأن الحفاظ على كفاءة المحطة مسئولية، خصوصًا في ظل زيادة الأحمال وتوسع الكتلة السكنية.

جانب من الجولة التفقدية

جانب من الجولة التفقدية

جانب من الجولة التفقدية

الوحدة الاجتماعية

كما توجّه المحافظ إلى الوحدة الاجتماعية؛ حيث تابع سير العمل بها وآليات صرف المساعدات وتقديم الدعم للفئات الأولى بالرعاية، ووجّه بسرعة التعامل مع الحالات الإنسانية، وتشديد الرقابة على ضمان العدالة في تقديم الدعم، قائلاً: “الخدمة الاجتماعية هي خط الأمان للمواطن البسيط.. ولازم تكون حقيقية".

الوحدة المحلية

كما شملت الجولة المرور على الوحدة المحلية لقرية دفرة؛ حيث راجع المحافظ ملفات الخدمات الجماهيرية، ومدى الالتزام بمعايير الجودة في التعامل مع شكاوى المواطنين، ووجه بتحسين آليات العمل ومتابعة الأداء اليومي داخل الوحدة، مؤكدًا أن الوحدة المحلية تمثل وجه الدولة في القرية، ومطلوب منها أن تكون على قدر ثقة المواطنين.

فحص السجلات

وخلال جولته، حرص المحافظ على فحص عدد من السجلات الرسمية وسلاسل المتابعة الورقية داخل الأقسام الخدمية، خاصة ما يتعلق بالرد على شكاوى المواطنين، وإجراءات التراخيص، وملفات النظافة والإشغالات، وذلك للتأكد من انتظام تدوين الأعمال وفقًا للقواعد الإدارية المعتمدة.

الحضور والانصراف

كما تابع المحافظ مدى التزام العاملين بالحضور والانصراف، وسير دورة المستندات بين الإدارات، ومدى وضوح الإجراءات للمواطنين، مشددًا على ضرورة أن تكون الأوراق والمستندات تعكس بيئة عمل منظمة ومنضبطة، مؤكدًا أن احترام الإجراءات الإدارية يُترجم إلى احترام للمواطن.

مركز الرعاية الصحية

وفي مركز الرعاية الصحية الأولية بالقرية، استعرض الجندي مستوى تقديم الخدمة الطبية، وتفقد غرف الكشف والرعاية والصيدلية، واطمأن على توافر الأدوية والمستلزمات، موجهًا برفع مستوى النظافة العامة داخل الوحدة، وتحقيق أقصى استفادة من الإمكانيات المتاحة. مؤكدًا أن المواطن في القرية يجب أن يتلقى خدمة صحية محترمة على مدار الساعة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: