محافظات

بالصور.. اعتصام مفتوح لعدد من أهالى قرية "محلة دياى" بكفر الشيخ بسبب عدم ضم وحدة الغسيل الكلوى

10-8-2014 | 20:08

وحدة الغسيل الكلوي

كفر الشيخ - علاء عبد الله
دخل عدد من أهالي قرية محلة دياي، التابعة لمركز دسوق بكفرالشيخ، اليوم الأحد، في اعتصام مفتوح وهددوا بالتصعيد والإضراب الجماعي عن الطعام، احتجاجًا على تجاهل المسؤلين لهم ورفضهم ضم وحدة غسيل كلوي أقاموها على نفقتهم الخاصة بالتبرعات والجهود الذاتية لعلاج أبناء القرية.


وأكد أهالى القرية، أن المبنى الخاص بوحدة الغسيل الكلوى وتجهيزاته كلّفهم ملايين الجنيهات وحينما طالبوا المسؤلين بتسلم الوحدة، رفضوا ذلك على الرغم من موافقتهم المبدئية قبل البدء فى إنشاء الوحدة.

ويقول الحاج مصطفى دراز، أحد أهالي القرية، إن الأهالي قاموا بجمع تبرعات بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، وتم فتح حساب برقم 10802 فرعي بجمعية التعاون والتطوير وتم بناء وحدة غسيل كلوي بالقرية على مساحة 470 مترا بجوار وحدة طب الأسرة، وحينما تم الانتهاء من البناء والتجهيز أبلغنا مديرية الشئون الصحية ووردت العديد من اللجان من قبلها ووزارة الصحة، وتم تجهيز المستشفى بوحدات للغسيل الكلوي بـ6 أجهزه من أحدث الأجهزة.

كما تم عمل تجهيزات خاصة بالتحاليل، بأكثر من مليون و600 ألف جنيه، إلا أن المسؤلين رفضوا استلام الوحدة لتشغيلها عن طريق وزارة الصحة، علمًا بأن أجهزة الغسيل تم تركيبها من قبل المسئولين عن الشركة الموردة وهي الآن معرضة للتلف.

تابع الصور


تابع الصور


تابع الصور

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة