عالم

وزيرخارجية إيران: ننتظر رد مصر على طلبنا لإرسال مساعدات إنسانية إلى غزة

4-8-2014 | 19:40

وزير خارجية إيران

الألمانية
قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، إن بلاده بانتظار رد الحکومة المصرية على طلب طهران بإرسال مساعدات إنسانية غذائية ودوائية إلي قطاع غزة، مشيرًا إلى اتصالات هاتفية على مختلف المستويات مع الحکومة المصرية.


جاء ذلك في تصريح أدلى به ظريف للصحفيين عصر اليوم الإثنين، في ختام اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في لجنة فلسطين التابعة لحرکة عدم الانحياز، الذي عقد في طهران واللقاءات الثنائية التي أجراها مع وزراء الخارجية المشارکين في الاجتماع، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

وأضاف ظريف: "لقد اتصلت هاتفيًا بصورة جدية مرتين بوزير الخارجية المصري کما أن السيد حسين أمير عبداللهيان (مساعد الخارجية للشؤون القانونية والدولية) أجري اليوم مباحثات مسهبة مع نظيره المصري (المشارك في اجتماع طهران)".

وأعرب وزير الخارجية الإيراني عن أمله في أن تساعد الحکومة المصرية في إيصال المساعدات الغذائية والدوائية الإيرانية إلى أهالي غزة، وتوفير إمکانية إيفاد الجرحي الفلسطينيين إلي إيران.

وتابع ظريف :"رغم الوعدين اللذين وعد بهما وزير خارجية مصر، لم نتلق إلى الآن ردًا جديًا ومازلنا نأمل بتفعيل ذلك".

وكان مصدر دبلوماسي مصري نفى التأخر في الاستجابة لطلب طهران لنقل جرحى فلسطينيين إلى إيران.

وقال المصدر إنه تم إبلاغ مكتب رعاية المصالح الإيرانية باستحالة الحصول على الموافقات المطلوبة لجميع هذه الطلبات في غضون ساعات فقط، حيث يتعين التنسيق مع جهات وطنية عدة للحصول على التصاريح الخاصة بهبوط الطائرات وكذلك منح التأشيرات اللازمة للأفراد.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة