محافظات

محافظ الجيزة: 16.5 مليون جنيه لإقامة 4 محطات لإنارة الشوارع والمنازل وتشغيل آبار المياه بالواحات البحرية

1-8-2014 | 13:48

محافظ الجيزة

أ ش أ
أكد الدكتور علي عبدالرحمن محافظ الجيزة، أنه في إطار خطة الحكومة لنشر الطاقة المتجددة، تدرس المحافظة إقامة 4 محطات للطاقة الشمسية بمركز ومدينة الواحات البحرية، تسهم في تغذيةالإنارة العامة بالشوارع والمنازل وتشغيل عدد من آبار المياه، وتصل التكلفة الإجمالية للمحطات الـ 4 إلى 16.5 مليون جنيه.


وقال محافظ الجيزة، في تصريحات له اليوم، إن شركة متخصصة قامت بإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية لهذه المشروعات، وأهميتها في التوسع في استخدام الطاقة المتجددة والصديقة للبيئة.

وأضاف المحافظ أن التكلفة المبدئية للمشروعات تبلغ 16.5 مليون جنيه، تضم 4 مشروعات للتنمية، تضم إنارة المنازل بالكهرباء 24 ساعة، بتكلفة 10.4 مليون جنيه، واستخراج مياه الشرب من الآبار بعدد 13 بئرًا، بتكلفة 2.8 مليون جنيه، وإنارة الشوارع بـ 1.7 مليون جنيه، وتسخين المياه بالطاقة الشمسية بتنفيذ سخان شمسى للمشتركين بتكلفة 1.4 مليون جنيه.

وأشار عبدالرحمن إلى أن الدراسة كشفت أن قرى الواحات البحرية تستخدم المولدات التى تعمل بالديزل فى الإنارة لفترة زمنية لا تتعدى 8 ساعات يوميًا، وأن استخدام الطاقة الشمسية سيؤدي إلى توفير الإنارة طوال اليوم وبتكلفة أقل.

وأوضح أن الواحات البحرية التابعة للمحافظة والتي تبعد عن مدينة الجيزة بنحو 400 كم فى الصحراء الغربية تُعد من الأماكن الواعدة في استخدام الطاقة الشمسية كمصدر من مصادر الطاقة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة