كيف تعاملت لجنة العزيزية مع 24 شكوى من حجاج المستوى الاقتصادي

4-6-2025 | 04:52
كيف تعاملت لجنة العزيزية مع  شكوى من حجاج المستوى الاقتصادي الحجاج
فاطمة السروجي

تلقت لجنة العزيزية بفروعها، المسئولة عن مستوى الحج السياحي الاقتصادي والبري، وعددهم أكثر من 20 ألف حاج، عدد من الشكاوى، من ضيوف الرحمن. 

موضوعات مقترحة

قال محمد الزيات رئيس لجنة العزيزية بفروعها ببعثة الحج السياحي بمكة المكرمة والمدينة المنورة، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، إن فروع اللجنة تلقت اليوم 5 شكاوى، جاري بحثها والعمل على حلها او إحالتها للتحقيق في حالة ثبوت مخالفة في حق الشركة.

عدد شكاوى حجاج العزيزية 


وأضاف الزيات أن فروع اللجنة تلقت خلال الموسم الأول ١٩ شكوى ومن بعض ما تناولته الشكاوى حتى اليوم، سوء مستوى تقديم الخدمة ، تأخر باص الصلوات، عدم توافر حجز سكن لبعض الحجاج أو الالتزام بالسكن المذكور في العقد بين شركة السياحة والحاج. 

وأشار إلى تعامل اللجنة مع كل شكوى بقدر عالي من الرعاية والاهتمام حيث تقوم  اللجنة فور تلقي الشكوى بالانتقال الى مقر اقامة الشاكي/ الشاكية للبحث في شكواه والعمل على حلها وإزالة أسبابها.

وأوضح رئيس لجنة العزيزية، أن اللجنة تعاملت مع شكاوى الموسم الأول (19 شكوى) ولم يتبقى أيا منها إلا وقد تم حلها ميدانيا فور ورودها، ومنها ما تم بالتنسيق والتعاون مع وزارة الحج السعودية ومكاتب الطوافة والعمل على تلافي جميع مسببات الشكاوى بسلاسة وفعالية لاقت استحسان ورضا الحجاج. 


وذكر أن الشكاوى ترد إلى اللجنة عبر إحدى قنوات الاتصال التالية (اللجان الميدانية - تليفون مقر البعثة بالعزيزية - مقر البعثة الرئيسي بمكة المكرمة - شركتي الطوافة - وزارة الحج السعودي).

ولفت إلى أن الهدف الأسمى  للجنة توفير افضل سبل الرعاية والراحة للحجاج وذلك من خلال حث الشركات على إزالة أية معوقات تعكر صفو الحجاج خلال إقامتهم، وتلبية مطالبهم لخلق مناخ طيب استعدادا لأداء المشاعر في جو من الراحة والطمأنينة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: