أطلقت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، حملة توعية موسعة تستهدف الجزارين والمواطنين، بهدف ترشيد استهلاك المياه، والتوعية بخطورة إلقاء أو تصريف مخلفات الأضاحي داخل مطابق وشبكات الصرف الصحي.
موضوعات مقترحة
حملات توعية للجزارين والمواطنين بمناسبة عيد الأضحى المبارك
حملات توعية للجزارين والمواطنين بمناسبة عيد الأضحى المبارك
حملة لمواجهة إلقاء مخلفات الأضاحي
صرح المهندس محمد عبد الجليل النجار، رئيس الشركة، بحسب بيان صحفي، مساء اليوم، بأن الشركة تطلق هذه الحملة، في إطار خطتها، استعدادا لموسم عيد الأضحى المبارك، وتوضيح التأثير السلبي لإلقاء مخلفات الأضاحي داخل مطابق وشبكات الصرف الصحي، على كفاءة الشبكات وتسببها في انسدادات، وأعطال تؤثر على الخدمة المقدمة للمواطنين.
توعية المواطنين بسلوكيات استخدام المياه
وأوضح "النجار" أن الحملة تأتي ضمن الجهود المتواصلة التي تبذلها الشركة، لتوعية المواطنين بالسلوكيات الصحيحة في استخدام المياه، والحفاظ على شبكات الصرف الصحي، خاصة خلال الأوقات التي تشهد ضغطًا على هذه الشبكات، مثل موسم عيد الأضحى.
حملات توعية للجزارين والمواطنين بمناسبة عيد الأضحى المبارك
حملات توعية للجزارين والمواطنين بمناسبة عيد الأضحى المبارك
فرق للتوعية بالأسواق
وأشار إلى أن الشركة كثفت التوعية الميدانية من خلال فرق التوعية المنتشرة بالأسواق، وأماكن الذبح، للتأكيد على ضرورة الذبح في الأماكن المخصصة، والتخلص من المخلفات الحيوانية بطريقة آمنة وصحية بعيدًا عن شبكات، وغرف، ومطابق الصرف الصحي.
التزام الجزارين بترشيد المياه
وشدد على ضرورة التزام الجزارين بعدم استخدام كميات كبيرة من المياه، وضرورة الحفاظ عليها واستخدامها قدر الحاجة، وعدم ترك الحنفيات مفتوحة أثناء عمليات الذبح والتنظيف، لما لذلك من تأثير على استهلاك المياه، وزيادة الضغط على الشبكات، مطالبًا المواطنين بالتعاون مع الشركة للحفاظ على المرافق العامة.
غرفة طوارئ خلال عيد الأضحى
وأوضح أن غرفة الطوارئ تعمل على مدار الساعة خلال أيام العيد، مشيرًا إلى رفع درجة الاستعداد القصوى بكل الفروع، واستعداد فرق الصيانة والورش للتعامل الفوري مع أي بلاغات أو أعطال طارئة، مع إمكانية التواصل مع الشركة عبر الخط الساخن 125 من أي خط أرضي، أو الصفحة الرسمية للشركة على مواقع التواصل الاجتماعي.