مندوب مصر بجنيف يشارك فى المنتدى السنوي للتحالف العالمي من أجل العدالة الاجتماعية | تفاصيل حفل افتتاح كأس العالم للأندية 2025 قبل انطلاق مباراة الأهلي وإنتر ميامي | الخارجية الأمريكية تحذر من السفر إلى إيران وتحث الموجودين هناك على مغادرتها فورا | هشام حنفي: بالميراس أقوى فريق في مجموعة الأهلي ومواجهة إنتر ميامي ليست سهلة | الحرس الثوري الإيراني: البنية التحتية للطاقة في إسرائيل تعرضت لضربات صاروخية بطائرات مسيرة | هاني رمزي: الأهلي يمتلك خبرات كبيرة ولن يلعب بخوف أمام إنتر ميامي في كأس العالم للأندية | طارق يحيى: الأهلي قادر على تحقيق نتيجة إيجابية أمام إنتر ميامي في كأس العالم للأندية | إعلام إسرائيلي عن مصدر: لا نستبعد إمكانية اغتيال خامنئي لكن الأمر مرتبط بأمور كثيرة | جمال عبدالحميد: سأشجع الأهلي في كأس العالم للأندية بسبب لاعبي الزمالك السابقين | اعتقال إسرائيليين اثنين بشبهة التخابر مع إيران وفرض حظر نشر على القضية |

إقبال جماهيري في اليوم الأول للتشغيل التجريبي للمرحلة الأولى من مشروع الأتوبيس الترددي السريع BRT| صور

1-6-2025 | 15:43
إقبال جماهيري في اليوم الأول للتشغيل التجريبي للمرحلة الأولى من مشروع الأتوبيس الترددي السريع BRT| صورإقبال جماهيري في اليوم الأول للتشغيل التجريبي لمشروع الأتوبيس الترددي
محمد حشمت أبوالقاسم

بدأت وزارة النقل، صباح اليوم الأحد، التشغيل التجريبي بالركاب للمرحلة الأولى من مشروع الأتوبيس الترددي السريع BRT، في خطوة تمثل انطلاقة جديدة نحو تعزيز منظومة النقل الجماعي المستدام، وسط حضور لافت من المواطنين على طول المسار.

موضوعات مقترحة

وشهد اليوم الأول للتشغيل إقبالًا ملحوظًا من المواطنين الراغبين في تجربة وسيلة النقل الجماعي الحديثة، التي تمتد بطول 35 كيلومترًا من تقاطع الطريق الدائري مع طريق الإسكندرية الزراعي وصولًا إلى محطة أكاديمية الشرطة، مرورًا بـ14 محطة رئيسية جُهزت وفق أحدث المعايير الفنية والتقنية.

وتعد هذه المرحلة جزءًا من المشروع الأكبر لنظام BRT على الطريق الدائري، الذي يبلغ طوله الإجمالي 113 كيلومترًا ويشمل 48 محطة، يتم تنفيذها على ثلاث مراحل. وأكدت وزارة النقل أن المشروع يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتوسع في مشروعات النقل الأخضر المستدام وتوفير بدائل حضارية تقلل من الاعتماد على السيارات الخاصة.

ويتم تشغيل الأتوبيسات الكهربائية المحلية الصنع في هذه المرحلة بطاقة استيعابية تصل إلى 66 راكبًا لكل أتوبيس، مع زمن تقاطر يبلغ 3 دقائق ويقل إلى دقيقة ونصف خلال أوقات الذروة، بما يضمن سلاسة التنقل وتقديم خدمة عالية الكفاءة للمواطنين.

ويمثل المشروع نقلة نوعية في تطوير شبكة النقل الجماعي، إذ يتكامل مع خطوط المترو والقطار الكهربائي في عدد من المحطات، ويُسهم بشكل مباشر في تقليل الازدحام المروري و الانبعاثات الضارة، ما يعزز جهود الدولة في التحول نحو وسائل نقل صديقة للبيئة.


إقبال جماهيري في اليوم الأول للتشغيل التجريبي لمشروع الاتوبيس الترددي إقبال جماهيري في اليوم الأول للتشغيل التجريبي لمشروع الاتوبيس الترددي

إقبال جماهيري في اليوم الأول للتشغيل التجريبي لمشروع الاتوبيس الترددي إقبال جماهيري في اليوم الأول للتشغيل التجريبي لمشروع الاتوبيس الترددي

إقبال جماهيري في اليوم الأول للتشغيل التجريبي لمشروع الاتوبيس الترددي إقبال جماهيري في اليوم الأول للتشغيل التجريبي لمشروع الاتوبيس الترددي

إقبال جماهيري في اليوم الأول للتشغيل التجريبي لمشروع الاتوبيس الترددي إقبال جماهيري في اليوم الأول للتشغيل التجريبي لمشروع الاتوبيس الترددي

إقبال جماهيري في اليوم الأول للتشغيل التجريبي لمشروع الاتوبيس الترددي إقبال جماهيري في اليوم الأول للتشغيل التجريبي لمشروع الاتوبيس الترددي

إقبال جماهيري في اليوم الأول للتشغيل التجريبي لمشروع الاتوبيس الترددي إقبال جماهيري في اليوم الأول للتشغيل التجريبي لمشروع الاتوبيس الترددي

إقبال جماهيري في اليوم الأول للتشغيل التجريبي لمشروع الاتوبيس الترددي إقبال جماهيري في اليوم الأول للتشغيل التجريبي لمشروع الاتوبيس الترددي

إقبال جماهيري في اليوم الأول للتشغيل التجريبي لمشروع الاتوبيس الترددي إقبال جماهيري في اليوم الأول للتشغيل التجريبي لمشروع الاتوبيس الترددي
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة