أكد ناصر تركي عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، أنه تم وضع خطة للطوارئ تشمل آليات سريعة ومحددة للتدخل الفوري في الحالات الطارئة لحل المشاكل في أسرع وقت سواء في المخيمات أو التغذية.
موضوعات مقترحة
وأشار إلى استمرار التواصل بين اللجنة وغرفة شركات السياحة مع الشركات السعودية استعدادا لموسم الحج وتقديم أفضل الخدمات لحجاج السياحة وضمان نجاح الموسم وأداء الفريضة بسهولة ويسر، مشيرًا إلى أن هناك تواصل مستمر مع مراكز الخدمة الميدانية للحجيج بكافة المستويات خاصة المنوط بهم خدمة حجاج السياحة لمناقشات كافة التفاصيل الخاصة بالحج السياحي. كما تم شرح كافة الخدمات التي سيتم تقديمها لحجاج السياحة هذا العام.
ومن جانبه أكد يسري السعودي عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، عضو لجنة السياحة الدينية بغرفة الشركات أن اللجان المشتركة من الوزارة والغرفة اطمأنّت الي التزام شركات السياحة بتعاقداتها مع الحجاج وكذلك التزامها بتطبيق الضوابط المنظمة للحج السياحي هذا العام والتي اعتمدها وزير السياحة والآثار.
وأوضح السعودي أن كافة برامج الحج السياحي بما فيها الاقتصادي والبري تتضمن تقديم وجبات طوال الرحلة بخلاف البوفيهات المفتوحة بفنادق الخمس نجوم، مشددًا على أن تلك الخدمات المتميزة سوف تستمر مع الحجاج بالمشاعر المقدسة في منى وعرفات.
وأشار إلى التحرك الفوري للغرفة لإنهاء بوادر مشكلة تسكين حيث فوجئت إحدى الشركات قبل وصول حجاجها بإلغاء السكن من قبل السلطات السعودية بالعمارة التي كان مقررا إقامة الحجاج بها، وعلى الفور تم التواصل مع شركة الخدمات السعودية وتوفير سكن بديل قبل وصول الحجاج بمواصفات افضل من السكن الأول ولم يشعر الحجاج باية مشاكل حيث تم حل المشكلة قبل وصولهم