الاتصالات تفتح باب التسجيل في برنامج موظف خدمة العملاء ضمن مبادرة حياة كريمة

15-4-2025 | 14:20
الاتصالات تفتح باب التسجيل في برنامج موظف خدمة العملاء ضمن مبادرة حياة كريمة أرشيفية
فاطمة سويري

تُعلن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن فتح باب التسجيل في المرحلة الثانية من "برنامج موظف خدمة العملاء" بالتعاون مع منصة ممكن، وضمن مبادرة "حياة كريمة رقمية" لتمكين الشباب وتعزيز مهاراتهم الرقمية. 

موضوعات مقترحة


وتستهدف هذه المرحلة الشباب في القرى المستهدفة بمبادرة "حياة كريمة" وتتضمن تدريبًا تفاعليًا وأيضًا عبر الإنترنت لتأهيل الشباب للعمل في مراكز الاتصال أو العمل عن بُعد باستخدام أحدث الأدوات الرقمية.

ما هو برنامج موظف خدمة العملاء؟  

يذكر أن برنامج موظف خدمة العملاء، هو برنامج تدريبي للتأهيل لموظف مراكز التواصل، انطلق منذ عدة أشهر بإشراف وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث سيتم تدريب مجموعة من المتدربين تمهيداً لانتقاء كوادر منهم وتجهيزهم وإعدادهم لدخول سوق العمل في مراكز الاتصالات وتعزيز مهاراتهم في خدمة العملاء وإدارة المكالمات بفاعلية، وسيتم البرنامج عبر مراحل متعددة تتضمن تصفيات للمرشحين وصولا إلى الأكثر جاهزية واستعدادًا للتأهيل والتميز في المجال، حيث سيؤهل المتدرب بنهاية البرنامج التدريبي للعمل بكفاءة كموظف خدمة عملاء مع قيمة مضافة بتطويع أدوات وتقنيات التحول الرقمي لإتاحة إمكانية العمل عن بعد عبر الانترنت.

بناء القدرات ومحو الأمية الرقمية 

يأتي ذلك في إطار جهود تنفيذ محور بناء القدرات ومحو الأمية الرقمية ضمن مبادرة "حياة كريمة رقمية". ويهدف البرنامج إلى تمكين الشباب بقرى مبادرة "حياة كريمة" من اكتساب مهارات وخبرات فعلية في مجال خدمة العملاء، بما يسهم في تأهيلهم للعمل في مراكز الاتصال. ويتضمن البرنامج أنشطة تفاعلية وتدريب عن بُعد. وبنهاية البرنامج، يصبح المتدربون مؤهلين للعمل في مراكز الاتصال، بالإضافة إلى الاستفادة من الأدوات الرقمية التي تتيح الفرصة للعمل عن بُعد.

كلمات البحث