إحالة مدير ووكيل مدرسة ومعلم رياضيات للتحقيق للتقصير في أداء العمل الوظيفي بالفيوم | صور

9-4-2025 | 14:58
إحالة مدير ووكيل مدرسة ومعلم رياضيات للتحقيق للتقصير في أداء العمل الوظيفي بالفيوم | صورجولة الدكتور خالد خلف قبيصي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم
الفيوم-ميشيل عبدالله

قرر الدكتور خالد خلف قبيصي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، إحالة مدير ووكيل شئون الطلبة ومشرف الدور، ومعلم رياضيات، بمدرسة لطفي سليمان الثانوية، بإدارة سنورس التعليمية، للتحقيق، وذلك بسبب عدم انضباط العملية التعليمية بالمدرسة، وعدم تواجد دفتر التقييمات، وتغيب عدد من الطلاب وضم فصل، بمخالفة تعليمات الوزارة بهذا الشأن.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك، بحسب بيان صحفي، اليوم الأربعاء، خلال جولة تفقدية، لوكيل الوزارة، للفصول الدراسية، بالمدرسة، لمتابعة سير العملية التعليمية بها، والتأكد من انضباط الطلاب والعملية التعليمية، بهذه المدرسة، وفي مدرسة الشهيد محمد سيد عبد العاطي ناصر الإعدادية بنين، بإدارة سنورس التعليمية.

شهدت الجولة، حضور وكيل الوزارة، حصة لغة عربية بالصف الثاني الإعدادي، بالمدرسة الأخيرة، وناقش الطلاب على السبورة للوقوف على المستوى العلمي، مشددا على إدارة المدرسة بضرورة حضور جميع الطلاب إلى المدرسة، وعدم تغيب الطلاب ، ومتابعة التقييمات، والمتابعة الفنية المستمرة للفصول الدراسية. 

وتبين من خلال جولته بالمدرسة، ضعف نسبة حضور الطلاب بالمدرسة، وكلف إدارة المتابعة بالمديرية بمتابعة المدرسة لمدة أسبوعين بدءا من اليوم الأربعاء، كما تابع، سير العملية التعليمية في عدد من مدارس إدارة سنورس التعليمية، وتفقد مدرسة الراضي الابتدائية، بحضور مصطفى مبارك الابتدائية.

كما تفقد، مدرسة مجمع سنورس للتعليم الأساسي، شملت الفصول الدراسية ومتابعة التقييمات، وحرص على التأكد تفعيل البرنامج العلاجي للتلاميذ الضعاف في القراءة والكتابة، وناقش التلاميذ للوقوف على المستوى العلمي ، مشيرًا إلى ضرورة المشاركة المستمرة في جميع المسابقات، وتفعيل الأنشطة بالمدرسة. 

وشدد "قبيصي"، في ختام جولته الميدانية بمدارس إدارة سنورس التعليمية، على أهمية التقييمات في العملية التعليمية، والتي تعتبر من الركائز الأساسية التي تساهم في تحسين جودة التعليم، وتحقيق أهداف المنظومة التعليمية، وتعمل على تحفيز الطلاب على التعلم، مشيرا إلى أن التقييم المستمر يشجع الطلاب على تحسين أدائهم باستمرار ، كما تعمل على تحديد نقاط القوة والضعف، وتعزيز التواصل بين المعلم والطلاب


جانب من الجولة التفقديةجانب من الجولة التفقدية

جانب من الجولة التفقديةجانب من الجولة التفقدية

جانب من الجولة التفقديةجانب من الجولة التفقدية

جانب من الجولة التفقديةجانب من الجولة التفقدية

جانب من الجولة التفقديةجانب من الجولة التفقدية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: