قال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء إن منصات التواصل الاجتماعي تلعب دورًا محوريًّا في تشكيل قرارات المستهلكين وتوجهاتهم نحو العلامات التجارية. مع تنوع المحتوى وسهولة الوصول إليه، أصبحت هذه المنصات وسيلة رئيسة لاكتشاف المنتجات والخدمات.
موضوعات مقترحة
وأضاف أن المنافسة بين التطبيقات تزداد يومًا بعد يوم؛ حيث تسعى كل منصة لجذب انتباه المستخدمين من خلال المحتوى التفاعلي والتجارب المميزة، ما يجعل وجود العلامات التجارية عبر هذه المنصات ضرورة لتعزيز تواصلها مع جمهورها المستهدف.
دراسة :٩٩ من المصريين يستخدمون منصات التواصل الاجتماعي للحصول على معلومات حول العلامات التجارية
وفي هذا الصدد، قامت شركة إبسوس بإجراء استطلاع رأي بهدف تسليط الضوء على عادات المستخدمين وتفضيلاتهم عند البحث عن معلومات حول العلامات التجارية عبر منصات التواصل الاجتماعي، وذلك على حجم عينة بلغ 1020 مواطنًا بالغًا، وقد أوضح 99% من المصريين بالعينة - الذين يستخدمون منصات التواصل الاجتماعي للحصول على معلومات حول العلامات التجارية –أنهم يعتمدون على الفيس بوك كمصدر للحصول على معلومات عن تلك العلامات، يليه بفارق كبير اليوتيوب (٥٦٪)، ثم الإنستجرام (53%).