شهد تطبيق لينكدإن نموًا كبيرًا في مصر خلال عام 2024، حيث تكشف البيانات الحديثة ارتفاعًا كبيرًا في عدد المستخدمين المحتمل وصول الإعلانات إليهم.
موضوعات مقترحة
يعلق دكتور وليد حجاج، خبير أمن المعلومات ومستشار الهيئة الاستشارية العليا للأمن السيبرانى وتكنولوجيا المعلومات، على هذه الأرقام قائلًا: تشير الأرقام المنشورة في موارد الإعلانات على LinkedIn إلى أن LinkedIn كان لديه 13.0 مليون "عضو" في مصر في أوائل عام 2025، مشيرة إلى زيادة هذا العدد خلال الأيام الماضية.
وأضاف وليد حجاج: لاحظ أن أدوات الإعلان في LinkedIn تنشر بيانات وصول الجمهور استنادًا إلى إجمالي الأعضاء المسجلين ، وليس المستخدمين النشطين شهريًا الذين يشكلون أساس أرقام وصول الإعلان التي تنشرها معظم منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.
ونتيجة لذلك، فإن أرقام LinkedIn هذه ليست قابلة للمقارنة بشكل مباشر مع أرقام منصات التواصل الاجتماعي الأخرى المنشورة على هذه الصفحة، أو تلك المعروضة في تقاريرنا الرقمية 2025 .
عدد مستخدمي لينكدإن في مصر يتخطى 13.0 مليون عضو إلى عام 2025
ولكن بغض النظر عن التحذيرات، تشير أرقام الوصول الإعلاني للشركة إلى أن جمهور LinkedIn في مصر يعادل 11.1% من إجمالي السكان في بداية عام 2025.
ومع ذلك ، فإن أدوات الإعلان في LinkedIn تنشر بيانات للمستخدمين الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا فأكثر فقط ، لذلك قد يكون من الأكثر تمثيلاً أن نقول إن إعلانات LinkedIn وصلت إلى 17.6 في المائة من سكان مصر الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا فأكثر في أوائل عام 2025.
وفي الوقت نفسه، بلغ معدل وصول إعلانات لينكدإن في مصر ما يعادل 13.5% من قاعدة مستخدمي الإنترنت المحليين (بغض النظر عن العمر) في بداية العام.
في أوائل عام 2025، كان 31.2 في المائة من جمهور إعلانات LinkedIn في مصر من الإناث ، في حين كان 68.8 في المائة من الذكور .
ملاحظة: في وقت إنتاج التقرير، نشرت موارد الإعلان في LinkedIn بيانات جنس الجمهور للمستخدمين "الإناث" و"الذكور" فقط .
نمو مستخدمي LinkedIn في مصر
وتُظهر البيانات المنشورة في أدوات التخطيط الخاصة بشركة LinkedIn أن الوصول المحتمل للإعلانات على LinkedIn في مصر زاد بمقدار 3.0 مليون (+30.0 بالمائة) بين بداية عام 2024 وبداية عام 2025.
وعلى أساس ربع سنوي، تكشف بيانات الشركة أن حجم جمهور إعلانات LinkedIn في مصر زاد بمقدار 1.0 مليون (+8.3%) بين أكتوبر 2024 ويناير 2025.
ومع ذلك، نظرًا لأن أرقام جمهور إعلانات LinkedIn تعتمد على إجمالي الأعضاء المسجلين وليس المستخدمين النشطين شهريًا، فمن غير الواضح ما إذا كانت هذه الاتجاهات قد تعكس التغييرات في الاستخدام النشط لـ LinkedIn أيضًا.
الدكتور وليد حجاج