يُكثف جهاز حماية المستهلك بالتنسيق مع الجهات المعنية، تنفيذ حملات رقابية مُوسعة على الأسواق والمحلات للتصدي لأي مخالفات، من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك أو محاولة احتكار السلع أو منع التداول عن المواطنين، وتحرير محاضر للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية.
موضوعات مقترحة
وحدد جهاز حماية المستهلك، وسائل الاتصال به والإبلاغ عن أي مخالفات بشأن الأسعار والسلع على مدار 24 ساعة، ومن أهمها البيع بأزيد من السعر المعلن، حيث يمكن للمواطنين الاتصال برقم الخط الساخن لحماية المستهلك، وهو «19588» أو عبر واتساب رقم «01000000329».
ومن الخدمات المتاحة للمواطنين، تقديم شكوى عبر الموقع الإلكتروني لحماية المستهلك، أو عبر الصفحة الرسمية للجهاز أو من خلال منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، وأيضا يمكن الإبلاغ عن التجار والخط الساخن لها 16528.
ويأتي ذلك في الوقت الذي وجه فيه جهاز حماية المستهلك بعض النصائح للمواطنين عند الشراء عبر الإنترنت، مؤكدًا على ضرورة تعامل المستهلكين مع المُوردين والمنافذ التجارية المُلتزمة بتطبيق قانون حماية المستهلك والمنصات الإلكترونية المُعتمدة التي لها مقار داخل جمهورية مصر العربية والتسوق عبر موقع آمن يحافظ على البيانات وأرقام بطاقتك الائتمانية التي تستعملها في الشراء.