أعلن المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية أن منظومة الشكاوى الحكومية المُوحَّدة بمحافظة الشرقية، استقبلت عدد 2589 شكوى وطلب من المواطنين، وذلك خلال شهر فبراير الماضى، وتمت الاستجابة لعدد 2541 شكوى وطلب بنسبة (98%).
موضوعات مقترحة
جاء ذلك وفقاً لضوابط الفحص والمراجعة للشكاوى قبل توجيهها للجهات المختصة، وجار استكمال مراجعة وفحص 48 شكوى وطلب، تمهيدًا لانخاذ ما يلزم بشأنها، فضلاً عن استقبال عدد 16 شكوى للمواطنين واردة من خلال مبادرة "صوتك مسموع" والتي أطلقتها وزارة التنمية المحلية برعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وتم حسمها كلها بنسبة 100%.
وفي السياق نفسه أوضح وليد عبد الحميد مدير البوابة الإلكترونية ومنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمحافظة الشرقية أنه يتم تلقي شكاوى المواطنين أولاً بأول عبر منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة لمجلس الوزراء، أو من خلال الخط الساخن 16528 أو من خلال تطبيق في خدمتك على الموبايل، ومن خلال الرقم الأرضي الخاص بمحافظة الشرقية 2333391– 055 ،وفاكس 2369134 /055 ، أو من خلال الرسائل على الفيس بوك، ويمكن للمواطنين إرسال شكواهم مدعومة بالصور عبر الواتس آب الرسمي للمحافظة 01270664666.