أخبار

مندوب مصر بجنيف يطالب الأمم المتحدة بتمكين الشباب وتعزيز حقوقهم

26-6-2014 | 16:44

وليد محمود عبد الناصر المندوب الدائم لمصر لدى الأمم المتحدة

ربيع شاهين
ألقى وليد محمود عبد الناصر المندوب الدائم لمصر لدى الأمم المتحدة بجنيف فى مجلس حقوق الإنسان، بيانأً عبر إقليمى حول الشباب وحقوق الإنسان.


وحظي البيان الذى قدمته مصر بالتعاون مع إيطاليا والبرتغال وتونس والأوروجواى بتأييد 116 دولة من كافة المجموعات الجغرافية والسياسية داخل الأمم المتحدة، فى مبادرة تعد الأولى من نوعها لجذب أنظار مجلس حقوق الإنسان لقضايا الشباب والتحديات التى تواجههم فى التمتع بحقوقهم بشكل كامل.

أكد عبد الناصر فى البيان أن الشباب يمثلون طاقة كبيرة ومصدراً للابداع والابتكار، مدللاً على ذلك بدورهم فى تعزيز الحوار بين الأديان والثقافات وكذلك فى مجال التغيير والتحول السياسى والاقتصادي والاجتماعي فى العديد من المجتمعات حول العالم.

وطالب البيان المجتمع الدولى بالتدخل بشكل جاد وعاجل لمعالجة معدلات البطالة المتزايدة بين صفوف الشباب، وأكد على ضرورة الوفاء بالحق فى العمل اللائق للشباب من خلال توفير فرص عمل جديدة وتمكين الشباب اقتصاديا وتطوير التعليم المهنى والتدريب الفنى وربط العملية التعليمية بديناميكيات سوق العمل.

وأشار عبد الناصر كذلك إلى أهمية الالتفات للتحديات المتعلقة باحتياجات وتحديات الشباب فى المجال الصحي، مشدداً على ضرورة التحرك الجاد لحماية الشباب من مخاطر الإدمان والكحوليات وسوء التغذية والإصابة بالأمراض المعدية.

كما أشاد البيان الذى تم القاؤه باسم هذا التحالف الدولى الكبير بالدور الذى تلعبه الأمم المتحدة فى تسليط الضوء على قضايا الشباب، وحث مجلس حقوق الإنسان على تحمل مسئوليته فى تناول التحديات التى تواجه الشباب من زاوية حقوق الإنسان وفقاً لما ورد بالمواثيق والاتفاقات الدولية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة