وصل عدد الفروع المجهزة لاستقبال العملاء من ذوي الهمم في بنك مصر إلى نحو 248 فرعا كمرحلة أولى في مختلف محافظات الجمهورية متوفر بها :منحدر أو خدمة كرسي كهربائي متحرك"، وفقا لبيان صادر عن بنك مصر.
موضوعات مقترحة
كما تم تدريب فريق عمل متخصص من خدمة العملاء والاستقبال على التعامل بطريقة الاشارة بالتعاون مع المعهد المصرفي المصري تحت شعار " شاور" وذلك بنحو 539 فرعا من فروع البنك المنتشرة في مختلف محافظات الجمهورية كمرحلة أولى، بالإضافة الى وجود كوادر مدربة من خدمة العملاء للتعامل مع عملائنا من ذوي الهمم في نحو 358 فرعا في مختلف محافظات الجمهورية.
ووصل عدد آلات الصراف الآلي المجهزة لنحو 200 آلة للتعامل من قبل العملاء من ذوي الصعوبات الحركية مستخدمي الكراسي المتحركة ، كما تم العمل على إتاحة ما يصل لنحو 1527 آلة لذوي الهمم من ذوي الصعوبات البصرية خلال العام 2024 .
قالت هند فهمى رئيس قطاع الشمول المالي و التمويل العقاري ببنك مصر إنه في إطار إستراتيجية الشمول المالي التي أقرها البنك المركزي المصري، فإنه يتم تقديم التوعية والتثقيف المالي لمختلف فئات المجتمع وخاصة ذوى الهمم ، حيث تم في المرحلة الأولى عقد 48 ندوة تثقيفية في 33 مدرسة لذوى الصعوبات السمعية و 15 مدرسة لذوى الصعوبات البصرية لعدد حوالى 3800 طالب بالمرحلة الإعدادية والثانوية في 14 محافظة شملت الدقهلية، الشرقية ، القليوبية ، كفر الشيخ ، الغربية ، المنوفية ، البحيرة ، الإسماعيلية ، بورسعيد ، بنى سويف ، الفيوم ، الإسكندرية ، قنا ، الأقصر، وجارى الاعداد لتنفيذ المرحلة الثانية مع بداية الفصل الدراسي الثاني.
وأكدت هند فهمى أن بنك مصر قام بإطلاق برنامج "الممكن" لذوي الإمكانيات المميزة لتيسير حصول العملاء "ذوي الهمم" على الخدمات والمنتجات المصرفية من خلال تجربة بنكية مميزة.