أشاد اللواء الدكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، بفريق عمل منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بالمحافظة، بعد تحقيق مركز متميز ضمن الأكثر تفاعلاً مع الشكاوى الجماهيرية بين محافظات الجمهورية، حيث بلغت نسبة إنجازها 99.97% من المخطط لعام 2024.
موضوعات مقترحة
التواصل مع المواطنين وتلبية مطالبهم
جاء ذلك وفقا للتقرير المعروض على الدكتور رئيس مجلس الوزراء، بشأن متابعة موقف تلقّي ورصد واستجابة الجهات الحكومية لشكاوى المواطنين المسجلة على منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، وأكد المحافظ، على الاستمرار فى إلتزام الأجهزة التنفيذية، وكافة الجهات المرتبطة بالمنظومة داخل المحافظة، بسرعة الاستجابة لشكاوى وطلبات المواطنين فى مختلف المجالات تنفيذاً لتوجيهات الدولة الدائمة بالتواصل مع المواطنين وتلبية مطالبهم وشكواهم.
الدور المهم لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة
وطالب المحافظ، فريق عمل المنظومة بالاستمرار فى تكثيف الجهود المبذولة من خلال الاهتمام بشكاوى المواطنين، والتفاعل معها والرد عليها في أقصر مدة زمنية ممكنة، مشيداً بالدور المهم لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لمجلس الوزراء، والتى يتم من خلالها استقبال الشكاوى وتسجيلها وإرسالها عبر البوابة الإلكترونية من خلال الموقع الإلكترونى " www.shakwa.eg " وتطبيق الهاتف المحمول، أو عبر الخط الساخن لمجلس الوزراء ( 16528 ) للتيسير على المواطنين فى وصول صوتهم وشكواهم بكل الطرق التي تناسبهم، وبسهولة، والتفاعل والتواصل مع المسئولين لحلها بأسرع وقت.
الاستجابة لعدد 6939 شكوى
وأوضح الدكتور طاهر موهوب مدير إدارة خدمة المواطنين بالمحافظة، أن المنظومة تلقت 6942 شكوى، وتمت الاستجابة لعدد 6939 منها، بمعدل إنجاز بلغ 99.97%، وتنوعت طبيعة الشكاوى ما بين شكاوى مواطنين، وشكاوى خدمة المستثمرين، وشركات مرافق وجهات حكومية وذوي احتياجات خاصة، ومجتمع مدني.