أكد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، على ضرورة توفير كافة الإمكانيات لتذليل كافة العقبات، التى تؤثر سلباً على حل جميع مشاكل المواطنين ، مشيرا إلى حرص واهتمام الوزارة على تنمية مهارات ورفع كفاءة العنصر البشرى من العاملين بإدارة خدمة المواطنين بالمديرية والإدارات التعليمية. وذلك لسرعة التواصل مع المواطنين، لبحث وحل الشكاوى الواردة للمديرية تنفيذا لخطة واستراتيجية الدولة فى تيسير سبل التواصل مع المواطنين، وتذليل جميع العوائق والاستجابة الفورية والسريعة لطلبات وشكاوى المواطنين. جاء ذالك خلال لقائه وتكريمه للدكتورة عزه أحمد عبد المنعم مدير إدارة خدمة المواطنين، وأعضاء المكتب بديوان المديرية، ورؤساء أقسام خدمة المواطنين بالإدارات التعليمية المختلفة، لتحقيق الإداره معدل إنجاز 100%، لحل مشاكل وشكاوى المواطنين الواردة من البوابة الالكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة ( مجلس الوزراء، المحافظة، وزارة التربية والتعليم)، والتى تختص بفحص جميع شكاوى وطلبات المواطنين، من خلال التنسيق مع مختلف إدارات خدمة المواطنين بمختلف الوزارات والمصالح والأجهزة الحكومية. وكانت إدارة خدمة المواطنين بمديرية التربية والتعليم بسوهاج، قد تمكنت من فحص أكثر من 2052 شكوى خلال عام 2024، نجحت خلالها فى حل جميع شكاوى المواطنين، والاستجابة لجميع الطالبات الواردة بنسبه 100%، للعام الثالث على التوالي.