وجه شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية بضرورة فتح قنوات وأسواق جديدة لعرض المنتجات التابعة لشركات الزيوت، خاصة من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وأسواق اليوم الواحد، لتعزيز فرص تسويق المنتجات ذات الجودة العالية والأسعار المناسبة.
موضوعات مقترحة
وعقد شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعا مع رؤساء شركات الزيوت التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، “أبو الهول وطنطا”، لمتابعة الموقف المالي، وتقييم الأداء، واستعراض خطط زيادة الإنتاج والمعروض، والاستعدادات اللازمة لشهر رمضان المبارك.
وخلال الاجتماع، تم استعراض المواقف المالية لشركات الزيوت، بما في ذلك ميزانياتها وخطط تعظيم ربحيتها.
وشدد على أهمية استعراض التحديات التي تواجه الشركات، مع اقتراح حلول مبتكرة للتغلب عليها، بما يعظم الإنتاجية ويرفع كفاءة التشغيل إلى أقصى طاقاتها الإنتاجية.
وتناول أيضا آليات الرقابة على الأسواق لضمان استقرار أسعار الزيوت ومنع المغالاة، مع التأكيد على أهمية الالتزام بالأسعار العادلة التي توازن بين مصلحة المنتجين والمستهلكين.