اقتصاد وبورصة

الشركة الإفريقية لإعادة التأمين تسعى للتوسع في الجزائر وأوغندا والبرازيل

19-6-2014 | 16:02

عبدالرؤوف قطب

مها حسن
أكد عبدالرؤوف قطب رئيس الأتحاد المصري للتأمين أن مصر من أوائل الدول التى ساهمت فى تأسيس شركة إعادة التأمين الأفريقية منذ إنشائها عام 1976 برأس مال مصرح به 500 مليون دولار وبمشاركة بنك التنمية الإفريقى بنسبة 8%.


وإشار إلى أن زيادة حقوق المساهمين لتصل إلى 680 مليون دولار فيما بلغ عدد أعضاء الشركه الأفريقيه لإعادد التامين نحو 41 دولة أفريقيا وبمشاركة 100 من شركات التأمين وإعادة التأمين بالدول الإفريقية.

وقال قطب خلال فعاليات الجلسة الإفتتاحية للجمعية العمومية للشركة الإفريقية لاعادة التأمين أن الشركة تعد وسيلة لتحقيق أهداف السياسة الاقتصادية للدول الأفريقية ولتوفير التغطية التأمينية اللازمة.

وقال بوبوريك الرئيس التنفيذي لشركه الأفريقية لإعادة التأمين أن الشركة تسعى للتوسع فى الجزائر وأوغندا والبرازيل مشيرا إلي أن مجلس الإدارة يسعي لمزيد من نشر الوعي التأميني في القاره للاستفادة من فرص النمو في إفريقيا.

وكشف عن التأثير السلبي لتقلب أسعار العملة في الدول الإفريقية بعد تحويلها للدولار مما أثر على إنخفاض قيمة الأرباح النهائية بنحو الثلث.

وأشار إلى أهمية العمل على جذب مزيد من الشركات للاستثمار في قطاع التامين واستخدام إحتياطاتها خاصة مع ارتفاع حجم العوائد الناتجة من الاستثمار في ذلك النشاط.

وأوضح الدكتور محمد معيط نائب رئيس الرقابة المالية أن العام الجاري سيشهد نمواً بقطاع التأمين بالسوق المصرية نتيجة لما تعتزم الهيئة إجرائه من تعديلات تشريعية على القانون المنظم للصناعة بجانب تنظيم نشاط باقي أطراف المنظومة من شركات وساطة ورعاية صحية، بالإضافة إلى صناديق التأمين الخاصة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة