أعلنت مديرية الصحة بالإسكندرية عن ختام فعاليات البرنامج التدريبي لمسئولي خدمة المواطنين، الذي نظمته وزارة الصحة والسكان تحت عنوان “القيادة والإشراف والتنظيم الإداري”، وذلك ضمن مبادرة “بداية”. وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، التي تهدف إلى رفع كفاءة أداء العاملين بالمنظومة الصحية، والاستثمار في العنصر البشري لتعزيز مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.
موضوعات مقترحة
البرنامج التدريبي لرفع كفاءة مسؤولي خدمة المواطنين
وأوضحت الدكتورة غادة ندا، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أن البرنامج استهدف تدريب 15 متدربًا من مسؤولي خدمة المواطنين في المستشفيات والمناطق والإدارات الصحية، وذلك على أيادي نخبة من خبراء الإدارة العامة لخدمة المواطنين بوزارة الصحة، مع التركيز على تحسين آليات التعامل مع المواطنين وحل الشكاوى بأسلوب احترافي.
البرنامج التدريبي لرفع كفاءة مسؤولي خدمة المواطنين
تناول البرنامج التدريبي عددًا من المحاضرات التي ركزت على تعزيز رضا المواطن ووضع حلول جذرية للتحديات التي تواجه القطاع الصحي، بهدف رفع كفاءة مسؤولي خدمة المواطنين.
البرنامج التدريبي لرفع كفاءة مسؤولي خدمة المواطنين
وأشارت وكل الوزارة إلى أن إدارة خدمة المواطنين تتعامل مع الشكاوى الواردة عبر منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لمجلس الوزراء، سواء من خلال وزارة الصحة أو محافظة الإسكندرية، وذلك من خلال فريق عمل متكامل يضم مسؤولي خدمة المواطنين بديوان المديرية والمستشفيات والإدارات الصحية.