في إطار الدورات التي ينظمها معهد الدراسات الدبلوماسية بهدف تعزيز قدرات الدبلوماسيين المصريين، قام المعهد بتنظيم أول دورة تدريبية من نوعها لدبلوماسيي الدفعة 56 في مجالي بناء العلامة التجارية للدولة والاستفادة من تقنيات وأدوات "تحريات السوق" market intelligence، وذلك بالتعاون مع مجموعة IBDL للتعلم التي تعد من إحدى المؤسسات الرائدة في التدريب والتعليم التنفيذي.
موضوعات مقترحة
تضمن برنامج الدورة، التي عقدت على مدار أسبوع كامل، مجموعة من الجلسات التدريبية المكثفة وورش العمل التفاعلية بهدف تزويد شباب الدبلوماسيين بالأدوات اللازمة لاستغلال الفرص المتاحة في مجال التجارة الدولية، وخاصة تعزيز الصادرات المصرية، وكذلك جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، بهدف دعم الاقتصاد الوطني والمساهمة في تحقيق أهداف الدولة المصرية في هذا المجال الحيوي.