Close ad

طريقة إنهاء توثيق «توكيل صرف المعاش» داخل الشهر العقاري.. ما المستندات المطلوبة؟

20-11-2024 | 03:06
طريقة إنهاء توثيق ;توكيل صرف المعاش; داخل الشهر العقاري ما المستندات المطلوبة؟استخراج توكيل في الشهر العقاري
مصطفى عيد زكي

تقدم مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، خدمات عديدة من أجل مساعدة المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية، والتيسير عليهم، بهدف إنهاء مصالح المواطنين في أسرع وقت، دون عناء أو تعب، ويوفر لهم الوقت والجهد البدني ويقضي على ملل الانتظار.

موضوعات مقترحة

وتظهر أهمية الشهر العقاري والتوثيق عندما يرغب كبار السن في صرف المعاش؛ حيث يمكنهم توثيق توكيل لأي شخص آخر لإنهاء تلك المهمة، وصول أموال المعاش إليهم وهم في منازلهم.

طلب التوكيل

وحددت مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، الجهات والأشخاص الذين من حقهم طلب «توكيل رسمي عام لصرف المعاش» وهم الأشخاص الطبيعيون والأشخاص الاعتبارية.

قيمة الرسوم

وحددت مصلحة الشهر العقاري والتوثيق سعر تقديم خدمة «توكيل رسمي عام لصرف المعاش» 5 جنيهات فقط.

مستندات الخدمة

وجاء المستند الأول المطلوب من مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، لتقديم خدمة «توكيل رسمي عام لصرف المعاش»، أصل بطاقة الرقم القومي سارية للموكل.

أما المستند الثاني المطلوب من مصلحة الشهر العقاري والتوثيق لتقديم خدمة «توكيل رسمي عام لصرف المعاش»، هو اسم الوكيل ووظيفته وعنوانه وجنسيته.

مواعيد العمل

ويبدأ العمل داخل مكاتب الشهر العقاري والتوثيق على مستوى محافظات مصر بداية من التاسعة صباحًا حتى الرابعة مساءً.

ويكون العمل داخل مكاتب الشهر العقاري والتوثيق كل أيام الأسبوع، فيما عدا الجمعة.
 
وأصدرت وزارة العدل عدة قرارات وزارية بإتاحة العمل في فروع التوثيق خلال الفترة المسائية من الساعة الخامسة مساء حتى الساعة التاسعة مساءً.
 
وجاءت في محافظات: القاهرة – الجيزة – بور سعيد – الشرقية – البحيرة - القليوبية – الإسكندرية – الدقهلية – الوادي الجديد – المنيا – بني سويف – أسوان – أسيوط – الفيوم – سوهاج – البحر الأحمر - الأقصر – السويس – الغربية – المنوفية – دمياط – كفرالشيخ.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة