أعلن محمد سعد مدير الإدارة العامة لخدمة المواطنين بمحافظة الأقصر، أن الإدارة قامت بحل 13070 شكوى منذ بداية شهر يناير وحتى نهاية شهر أكتوبر الماضيين، جاء ذلك في إطار تعزيز جهود تلقي ورصد شكاوى وطلبات المواطنين وسرعة التصدي لأسبابها وتحقيق أفضل استجابات ممكنة.
موضوعات مقترحة
وأكد أنه بفضل توجيهات المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر والذى تولى مهام منصبه منذ أكثر من 4 أشهر تم خلالهم حل نحو 7177 شكوى.
وكانت إدارة خدمة المواطنين قد تلقت شكاوى خلال العام الحالي على النحو التالي، خلال شهر يناير 2266 شكوى، وشهر فبراير 2121 شكوى، شهر مارس 2265 شكوى، وشهر أبریل 2089 شكوى، وشهر مايو 978 شكوى، وشهر يونيو 1008 شكاوى، وشهر يوليو 1413 شكوى، وشهر أغسطس 1654 شكوى، وشهر سبتمبر 1693 شكوى، وشهر أكتوبر 2417 شكوى.
وأضاف مدير الإدارة العامة لخدمة المواطنين أن الإدارة تعمل يومياً على تلبية وحل شكاوي المواطنين مع الجهات المختصة بخلاف حل شكاوي المواطنين تليفونياً مع جميع الإدارات المعنية، حيث تتلقي الإدارة العامة يومياً طلبات المواطنين ويخطر بعدها المواطن بنتيجة حل الشكوى.
وأضاف "سعد" أن الإدارة تعمل على استقبال ومتابعة حلول المشكلات وإخطار أصحاب الشأن علي مستوى المحافظة مع اخطار مجلس الوزراء بكل الخطوات الكترونياً.
جدير بالذكر أنه يتم عقد اللقاء المفتوح للمواطنين بحضور المحافظ أو من ينوب عنه يوم الإثنين من كل أسبوع لمناقشة وحل مشاكل المواطنين والمتابعة مع رؤساء المدن والمراكز والعمل على حل هذه المشاكل، وتقوم إدارة خدمة المواطنين بمتابعة الشكاوى على المواقع الاخبارية الالكترونية، وترسل الإدارة بيان شهريا خاصا بشكاوى مواطني محافظة الأقصر إلى وزارة التنمية المحلية موضحا به عدد الشكاوي التي تم حسمها والجاري حسمها، وحل جميع الشكاوي التي ترد علي بوابة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لمجلس الوزراء.