Close ad

جنون الموضة .. حقيبة «الكرفس» سعرها أكثر من 4400 دولار |صور

16-11-2024 | 15:39
جنون الموضة  حقيبة ;الكرفس; سعرها  أكثر من  دولار |صورتقدم حقيبة سيدانو: حقيبة على شكل كرفس بسعر 4470 دولارًا تثير ضجة
أحمد فاوي

هز متجر إيطالي فاخر عالم الموضة وشبكات  التواصل الاجتماعي ،من خلال تقديم حقيبة على شكل الكرفس ، وهي إكسسوار راقي يصل سعرها إلى 4470 دولارا . وقد حظيت هذه الحقيبة ، المعروفة باسم حقيبة سيدانو ، باهتمام عالمي. أدى غرابة الأطوار وسعرها إلى إثارة المناقشات والانتقادات.

موضوعات مقترحة


حقيبة على شكل كرفس

يعكس تصميم حقيبة سيدانو جوهر موسكينو الذي يحول العناصر العادية في كثير من الأحيان إلى عناصر عصرية. ووصفت العلامة التجارية الحقيبة بأنها "حقيبة يد على شكل كرفس ذات تأثير رقمي ثلاثي الأبعاد"، تحاكي عروق وألوان الخضار بفضل الطباعة المتقدمة والحرفية في جلد النابا الأخضر. تم بيع المنتج بالفعل على الموقع الرسمي للشركة الإيطالية.

أدى هذا المزيج من التكنولوجيا والفن إلى ظهور مظهر واقعي للغاية بحيث يمكن الخلط بينه وبين الكرفس  نفسه كنبات في السوبر ماركت. إلى جانب هذه الحقيبة، أطلقت العلامة التجارية ملحقًا غريبًا آخر: حقيبة مستوحاة من خبز الباجيت، والذي بلغ سعرها 1205 دولارات .


ق حقيبة مستوحاة من الخبز الفرنسي الشهير

“راتبي لا يغطي هذا الكرفس”

وسرعان ما انتشرت المنشورات التي تظهر الحقيبة الجذابة، وأثارت موجة من التعليقات. وكان من أشهرها: "راتبي لا يغطي هذا الكرفس". وعلق مستخدم آخر: "الأمور خرجت عن السيطرة حقًا"، بينما قال البعض مازحًا إنه سيكون من الأفضل أخذ الكيس إلى السوبر ماركت وتركه بجانب الكرفس الآخر.

منتجات مستوحاة من الطعام

موسكينو ليست العلامة التجارية الوحيدة التي اختارت مجموعات غير عادية لمنتجاتها . وفي السنوات الأخيرة، أطلقت العلامات التجارية الفاخرة مثل Balenciaga و Kate Spade أيضًا منتجات مستوحاة من الطعام، مثل كيس البطاطس المقلية أو مجموعة البيتزا، على التوالي. خلال أسبوع الموضة في باريس ، كان إكسسوار Balenciaga الذي لم يمر دون أن يلاحظه أحد على منصات العرض وانتشر على الشبكات، عبارة عن سوار يقلد لفة شريط لاصق، بسعر 3000 يورو.

ومثلما هو الحال مع محفظة الكرفس، أثارت هذه القطعة جدلا على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تساءلت التعليقات عن سعر هذه المنتجات مقابل وظائفها. لكن هذا التناقض بالتحديد هو الذي يجعل العلامات التجارية مثل Balenciaga وMoschino تحقق أهدافها: التحول إلى إكسسوارات تباع في غضون ساعات قليلة، ثم يتم إعادة تقييمها بعد ذلك في سوق السلع المستعملة باعتبارها سلعًا لهواة الجمع. في هذه اللعبة بين السخيف والحصري ، تتحدى هذه العلامات التجارية تقاليد الموضة، مما يولد ظاهرة، على الرغم من أنها مثيرة للجدل، إلا أنها تستمر في جذب الاهتمام العالمي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: