كشفت غرفة جنوب سيناء التجارية، عن كيفية استخراج الشركات شهادة مزاولة النشاط سواء تجديد السجل التجاري أو الاستفادة بها في جميع الانشطة الاقتصادية والمعاملات التجارية محليا وخارجيا.
موضوعات مقترحة
وقال محمد وحيد رئيس الغرفة، إن غرفة جنوب سيناء، تلقت عدة تساؤلات على الصفحة الرسمية لها من منتسبيها والمهتمين، حول المستندات المطلوبة لعمل شهادة مزاولة من الغرفة التجارية لسجل شركات.
أضاف، وردا على هذه التساؤلات أوضحت الغرفة أن المستندات المطلوبة، تتضمن البطاقـة الضريبية أو جواب من الضرائب، والبطاقة الشخصية سارية والمهنة غير عامل بالقطاع الحكومي أو العام، وعقد الإيجار ثابت التاريخ أو عقد التمليك، والتوكيلات، وعقد الشركة مسجل بالمحكمة أو التوثيق بالشهر العقاري.
وأكد وحيد أنه يجب تقديم بطاقات الشركاء المتضامنين والمهنة غير عاملين بالقطاع الحكومي أو العام، على أن يتوجه بشهادة المزاولة لمكتب السجل التجاري لاستكمال باقي الأوراق المطلوبة لعمل السجل التجاري.
استخراج شهادة مزاولة النشاط للشركات