تُعتَبَر إيجى انشورتيك متخصصة في تكنولوجيا التأمين وهي الشريك التكنولوجي للاتحاد المصري للتأمين وهي المزوِّد الرئيسي للتكنولوجيا لكُبرى الشركات والهيئات العاملة في قطاع التأمين في مصر ، وذلك عبر تطبيق أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، حيث تتمكَّن كل شركة من إدارة وتشغيل ومراقبة سير عملها بسهولة، بالإضافة إلى الجمع بين أصحاب المصالح وجميع الأطراف المعنية بعمليات وخدمات التأمين لضمان توفير خدمات تأمينية عالية الجودة.
موضوعات مقترحة
تسعى إيجى انشورتيك لمواجهة كافة التحديات ومواكبة التطوُّر التكنولوجي في قطاع التأمين وتقديم حلولًا مستدامة لجميع العاملين وأصحاب المصالح في مختلف قطاعات التأمين.
وفي تصريحاته لبوابة الأهرام أكد أحمد عيسى الرئيس التنفيذي لشركه ايجي انشورتيك الشريك التكنولوجي للاتحاد المصري للتأمين، أن ملتقى شرم الشيخ السادس للتأمين وإعادة التأمين في نسخته السادسة هذا العام، ساهم بشكل كبير في توضيح بنود قانون التأمين الموحد الجديد والذي كان يتطلب شرحا للفوائد العائدة منه ولكن الملتقى فسر القانون الجديد كما ركز على التحول الرقمي للشركات ودعم تحولها للعمل بنظام الديجيتال كما ركز على الحفاظ على الملاءة المالية للشركات.
وقال إن المجموعة تضم 8 شركات ، فكل شركة تكنولوجية متخصصة فى نوع من أنواع التكنولوجيا المختلفة، وتضم المجموعة شركة تعمل بمجال اللوجستيك وهى متخصصة فى نقل البضائع بشكل عام سواء داخل او خارج الدولة ، كما توجد شركات متخصصة فى كل قطاع، فشركة إيجى أنشوتيك هى مصرية متخصصة فى تكنولوجيا التأمين، ونطمح فى السنوات الخمس المقبلة فى فتح أسواق بافريقيا وشمال إفريقيا لتصدير تكنولوجيا التأمين، وقد بدأت خطة التوسع فعليا خلال العام الجارى، حيث بدأت الشركة دراسة الأسواق المختلفة في شمال إفريقيا ، كما تستهدف قطاعات مهمة عبر نقل خبراتنا من خلال الاتحاد العربى للتأمين وكذلك الاتحاد الافراسيوى للتأمين وإعادة التامين .
وبسؤالة عن أهم التحديات التي تواجه سوق التأمين في مصر، قال عيسى إن أقوى ثلاث تحديات تواجه السوق المصري وتمثل 80% من التحديات هي :
أولا: الضغوط والأعباء المالية على المستوى المجتمع المصري والذي يعتقد أن التأمين ليس من ضمن أولوياته .
ثانيا : عدم الثقه في شركات التأمين وانعدام الثقافه التأمينية .
ثالثا: قله نسبه الوعي التي يجب أن تكون بسيطة في مخاطبة الشرائح المستهدفة، علما بأن التأمين يعني عمليه نقل الخطر من شخص أو جهه غير قادرة على التحمل إلى جهة قادرة على تعويض الخطر حين وقوعه،
إن تحديات السوق تتلخص في الوعي والثقه ومنتج مناسب لكل الشرائح المستهدفة التي تندرج ضمن برامج حوكمة واضحة، ولفت إلى أن السوق المصري يتميز عن الأسواق الخارجية بأنه يضم حجم تعداد سكاني يتجاوز ال 100 مليون نسمة ويستحوذ الشباب منهم على 60% وهي الشريحة المستهدفة والجاهزة لاستخدام التقنيات الحديثة والتكنولوجيا.
وتابع نتواجد في السوق المصري منذ ٣سنوات وتقدم إيجى انشورتيك خدمات تكنولوجيا التأمين لما يقرُب من ٦٠% حتى الآن من إجمالي من الماركت شير لقطاع تأمين السيارات والسفر ولدينا خطة نعكف عليها حاليا للاستحواذ على قطاع التأمين الطبي والمايكرو انشورنس أو التأمين على المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
ولفت إلى أننا نستهدف إضافة قيمة حقيقية ملموسة في قطاع تكنولوجيا التأمين والمساهمة الفعّالة في التحوُّل الرقمي لخدمات التأمين".
واستطرد قائلا : نعمل على دعم قطاع التأمين حتى الآن ولا ننسى التوسع في قطاعات أخرى ونساهم بشكل كبير في معالجة المشاكل التقنية للشركات من خلال خبراء متخصصين وقسم للمبرمجين وقسم أخر للبحث والتطوير لتقديم أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي المستخدمة في الدول المتقدمة .
وأكد أن اكبر التحديات التي تواجه أي تطبيق لتكنولوجيا جديدة تبدأ من موظف التأمين الذي يتمسك بالفكر التقليدي في التعامل مع العملاء والاحتفاظ بالمستندات بشكل يدوي.
وتابع بدأنا في تنفيذ أولى خطوات الوصول لأسواق جديدة لتوفير خدمات تكنولوجيا التأمين وندرس حاليا السوق الإفريقي.
والأهداف الاستراتيجية تعتمد خلال الفترة المقبلة على العديد من الأمور التى من أهمها، زيادة حجم المحفظة التأمينية لعملاء شركات التأمين خلال السنوات المقبلة وذلك بإستخدام التقنيات والتكنولوجية الحديثة، كما نسعى لتقليل الخسائر الكلية لشركة التأمين بنسبة تتجاوز 20%، من خلال استخدام التقنيات فى كافة مراحل العملية التأمينية لضمان الشفافية ووصول الخدمة للعميل بأسرع وقت واستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي .
وتابع عيسى نتعامل مع شركات التامين وقطاع الورش والتوكيلات ولدينا اكثر من 150 توكيل ومركز اصلاح معتمد يستخدم تقنيات ايجي انشورتك ونركز على السوق المصري ومتحمسين جدا لقانون التأمين لأن صناعة التأمين مهمة جدا ويحمي من المخاطر ويعلي من جودة الحياة.
واستيراتيجية ايجي انشورتك هي بناء انظمة تكنولوجية لقطاع التأمين تحت شعار "تكنولوجيا صنعت في مصر" بخبرة عالمية ونهتم بالتأمين متناهي الصغر بهدف حماية الصناعات الصغيرة من خلال منتج يحمي من أي مخاطر محتملة ونوصل المعلومات للعملاء عن طريق الشبكة .
أشار إلى أن كل المنتجات التأمينية تحتاج إلى تكنولوجيا حديثة، ولكن الأثر الاجتماعى على التأمين الصحي والسيارات والتأمين متناهي الصغر أكبر من أنواع التأمين الاخرى في الوقت الحالي، ولكن هذا ليس معناه تجاهل باقى أنواع التأمين ، وبالتالى تسعى الشركة لترتيب الأولويات خاصة أن صناعة التكنولوجيا هى أداة مساعدة فى اتخاذ القرار.
كما أوضح أن استخدام العميل للتكنولوجيا والتقنية الحديثة في معاملاته البنكية تعد مرحلة هامة جدا فى تقبل العملاء للوسائل التكنولوجية الحديثة، وبالتالي تعد دليل واضح على تقبل السوق لاستخدام التكنولوجيا فى تسويق منتجات التأمين، وخير دليل هو توفير الكروت لأصحاب المعاشات ، وقد تقبل العميل التكنولوجيا فى مراحل صعبة فى السوق على مدار الفترة الماضية، وبالتالي التقبل كبير لاستخدام التقنيات الحديثة والتكنولوجيا في كل القطاعات.
الشريك التكنولوجي للاتحاد المصري للتأمين: استحوذنا على 60 من القطاع الشريك التكنولوجي للاتحاد المصري للتأمين: استحوذنا على 60 من القطاع الشريك التكنولوجي للاتحاد المصري للتأمين: استحوذنا على 60 من القطاع أحمد عيسي أحمد عيسي أحمد عيسي