Close ad

لتقييم نسب الإنجاز.. جامعة طنطا تناقش موقف المشروعات الطلابية الابتكارية الممولة ذاتيا| صور

1-11-2024 | 14:31
لتقييم نسب الإنجاز جامعة طنطا تناقش موقف المشروعات الطلابية الابتكارية الممولة ذاتيا| صورجانب من اجتماع جامعة طنطا حول المشروعات الابتكارية
الغربية- محمد مبروك

شهدت جامعة طنطا، اجتماع لجنة متابعة ومناقشة موقف المشروعات الابتكارية الممولة ذاتيا،لتققييم نسب الإنجاز بالمشروعات، بحضور الدكتور محمد حسين القائم بأعمال رئيس الجامعة، والدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأعضاء اللجنة، وأصحاب المشروعات من الطلاب وحديثي التخرج.

موضوعات مقترحة


جانب من اجتماع جامعة طنطا حول المشروعات الابتكارية

تنمية الأفكار الابتكارية

وأعرب الدكتور محمد حسين، عن سعادته بالمشروعات الممولة ونسب العمل والإنجاز بها، خاصة مع تمويلها ذاتيا من الجامعة وتوفير الدعم الفني لها من أعضاء هيئة التدريس والخبراء الفنيين من كليات الجامعة المختلفة.

وأكد على أهمية العمل على تنمية الأفكار الابتكارية والمشروعات الناشئة تماشيا مع الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، والتي تستهدف تحقيق الاستثمار المعرفي وإعداد جيل من الطلاب والخريجين المبتكرين ورواد الأعمال وبالتكامل مع باقي القطاعات والمراكز والوحدات بالجامعة، وشركاء التنمية بمحافظة الغربية، مشيرا إلى أن جامعة طنطا تمتلك بنية مؤسسية ومادية وبشرية تؤهلها لتعظيم الاستفادة من قدرات طلابها وخريجيها ووفقا للرؤية الإستراتيجية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.


جانب من اجتماع جامعة طنطا حول المشروعات الابتكارية

ومن جانبه أفاد الدكتور محمود سليم، أن الجامعة أطلقت أول مبادرة في الجامعات المصرية لدعم ورعاية وتمويل الابتكارات للطلاب والخريجين خلال يناير الماضي، والتي استهدفت بالمقام توطين الصناعات المحلية بمحافظة الغربية، وتم تمويل ١١ مشروع من خلال صندوق الوحدات الاقتصادية والوحدات ذات الطابع الخاص من بين ٢٧ مشروعا تقدموا للمبادرة.

وأوضح أن هناك عددا من المشروعات تم الانتهاء منها بنسبة ١٠٠٪؜ وباقي المشروعات تتراوح نسب الإنجاز بها بين ٦٠٪؜ إلى ٨٠٪؜ وتسير وفق الخطة الزمنية المقرر الانتهاء منها في غضون ٣ أشهر، مشيرا إلى أن التقييم النهائي سيشهد مشاركة ممثلي الشركات والقطاعات الصناعية ووضع معايير تتوافق مع احتياجات سوق العمل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: