طردت شركة "ميتا"، الشركة الأم لـ "فيسبوك" و"إنستجرام" و"واتساب"، أكثر من 20 موظفًا الأسبوع الماضي بسبب إساءة استخدام نظام كارت الائتمان الغذائي للشركة لشراء مستلزمات منزلية،حسبما ذكرت قناة العربية.
موضوعات مقترحة
أفادت صحيفة "فايننشال تايمز" أن حوالي 20 موظفًا من لوس أنجلوس تم تسريحهم من عملاق وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن استخدموا الائتمانات المخصصة للطعام لشراء أشياء مثل معجون الأسنان ومنظفات الغسيل والنبيذ.
كان الموظفون الذين تم فصلهم يسيئون استخدام النظام لفترة طويلة من الزمن، بينما تم توبيخ الموظفين الذين انتهكوا القواعد بضع مرات فقط.
تقدم شركة "ميتا"، مثل العديد من شركات التكنولوجيا العملاقة، طعامًا مجانيًا للموظفين في مقرها الرئيسي في وادي السيليكون. وبدلاً من ذلك، يُعرض على الموظفين العاملين في مكاتب أخرى في جميع أنحاء البلاد أرصدة نقدية مقابل خدمات مثل "Uber" "Eats" و"Grubhub".
وأفادت صحيفة فاينانشال تايمز، يُمنح الموظفون أرصدة يومية بقيمة 20 دولارًا للإفطار و25 دولارًا للغداء والعشاء لكل منهم.
كان من المفترض استخدام الأرصدة مقابل الطعام فقط وتسليمها في مكاتب "ميتا". ومع ذلك، قام بعض الموظفين بتجميع الأرصدة معًا أو استخدام الأموال لإرسال الطعام إلى المنزل.
رفضت "ميتا" التعليق على أنباء الموظفين المفصولين. ومع ذلك، أرسلت الشركة بيانًا حول مبادرة إعادة الهيكلة، والتي قالت إنها قد تؤدي إلى تسريح العمال.
وقالت شركة "ميتا" إنه يتم تغيير فرق العمل لضمان توافق الموارد مع أهدافها الاستراتيجية طويلة الأجل واستراتيجية الموقع، ويتضمن هذا نقل بعض الفرق إلى مواقع مختلفة، ونقل بعض الموظفين إلى أدوار مختلفة. في مواقف مثل هذه عندما يتم إلغاء دور ما، نعمل بجد لإيجاد فرص أخرى للموظفين المتأثرين".
وهناك أنباء تفيد بأن الشركة تقوم حاليًا بتسريح موظفين من فرق مختلفة، بما في ذلك "واتساب" و"إنستجرام".