ناشدت الشركة المصرية للاتصالات عملاءها المستفيدين من خدمات التليفون الأرضي، سرعة سداد فاتورة التليفون الأرضي عن شهر أكتوبر، مؤكدة أن غدا الأحد 20 أكتوبر، هو آخر يوم فى المهلة التى حددتها الشركة المصرية للاتصالات، لدفع الفاتور، وقالت الشركة في بيان لها أن استحقاق الفاتورة يبدأ من أول الشهر الموافق 1 أكتوبر، مشددة على أن تطبيق الغرامة يبدأ يوم الإثغ 21 الجاري، ويستمر لمدة سبعة أيام، حتى 27 من الشهر، ثم بعد ذلك يتم رفع الخدمة، حتى يتم دفع الفاتورة.
موضوعات مقترحة
وكانت الشركة المصرية للاتصالات صرحت في وقت سابق لـ"بوابة الأهرام"، أن الشركة إجراءات حاسمة وجدية تجاه العملاء المتجاوزين الفترة المسموح بها لدفع فاتورة التليفون الأرضي والتى تصل لسبعة أشهر عند البعض.
وأكدت الشركة أن هناك مبالغ طائلة تضيع على الشركة نتيجة عدم سداد العملاء الفاتورة المستحقة لمدد طويلة، مما اضطر الشركة لاتخاذ إجراءات ضدهم حفاظا على مستحقاتها، مشيرة إلى أن من ضمن تلك الإجراءات سحب الخط الأرضى من المتأخرين واستبدالهم بآخرين، عندهم جدية الدفع، وقالت الشركة إن العديد من المواطنين لا يزالون في قائمة الانتظار، ويرغبون في الاستفادة من خدماتها.
وقال مصدر مسؤول داخل الشركة، إنه فى حال سحب الخط من العميل الذي تجاوز الفترة المسموح بها، ليس له الحق أن يدفع المتأخرات ويسترد خطه، قائلا في حال سحب الخط من العميل يتم استبداله بآخر فورا، لأن قوائم الانتظار طويلة، وفى هذه الحالة يقدم على خط من جديد وينتظر دوره وليس له الأولوية.
وكانت الشركة «المصرية للاتصالات» طالبت جميع المتعاملين معها بسرعة سداد فاتورة التليفون الأرضي، وشددت الشركة على العملاء المتأخرين عن السداد لفترة طويلة تجاوزت الشهرين، والثلاثة، مؤكدة أنه في حال عدم السداد خلال أربعة أشهر من التاريخ المحدد لسدادها يتم رفع حرارة التليفون الأرضي، وفي حال عدم سداد فاتورة التليفون الأرضي خلال سبعة أشهر من التاريخ المحدد لسدادها يتم سحب الخط الأرضي نهائيًا وتكون هذه مرحلة وقف الخدمة نهائيًا.
وأشارت الشركة إلى أنها فى غضون الأيام القليلة المقبلة سوف تتواصل مع المواطنين الذين هم على قائمة الانتظار لإحلالهم بدلا من هؤلاء الذين يشغولون الخطوط ولا يستفيدون منها.
متى يتم تطبيق الغرامة على العميل؟
قالت المصرية للاتصالات إن العميل لديها يقع تحت طائلة الغرامة في حال تأخره عن سداد فاتورة التليفون الأرضي شهرين أو 3 شهور من التاريخ المحدد لدفعها، وقيمتها 1.5% عن كل شهر تأخير من قيمة الفاتورة بحد أدنى 10 جنيهات، ويتم رفع الحرارة عن التليفون الأرضي إذا تأخر المشترك عن السداد لمدة 5 أشهر من التاريخ المحدد لسدادها، إلى أن يتم دفعها.
وقالت إن دفع الفاتورة يرتبط ارتباطًا وثيقًا بخدمة الإنترنت التي تتم الاستفادة منها بشكل كبير من قبل عملاء الخط الأرضي المشتركين في شركة المصرية للاتصالات.
طرق الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي 2024
أتاحت الشركة المصرية للاتصالات فرصة للمواطن بتسجيل الدخول على الموقع الرسمي لها من خلال:
- زيارة الموقع الرسمي للشركة المصرية للاتصالات.
- ادخل الكود الخاص بالمحافظة.
- ادخل رقم التليفون الأرضي.
- إظهار الفواتير.
الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي بالرقم
ويمكن الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي من خلال الاسم والرقم، وذلك بالاتصال على 19777، كما أوضحت الشركة عبر موقعها كيفية الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي وقيمة الاستهلاك.
منافذ دفع فاتورة التليفون الأرضي عن شهر أكتوبر 2024
ـ من خلال منافذ وفروع we.
- ماكينات فوري.
ـ الوحدات المتنقلة.
ـ موقع الشركة المصرية للاتصالات.
- مكاتب البريد المصري.
- منافذ الدفع الإلكتروني ومنها «مصاري وفوري».
ـ فروع أمان.
طريق الدفع من خلال فودافون كاش
طريقة الدفع بالمحفظة الإلكترونية مباشرة
ـ ادخل على موقع منصة مصر الرقمية.
ـ اختار طريقة الدفع ميزة ديجيتال
ـ ادخل رقم موبيل فودافون كاش.
ـ امسح الكود المعروض على الشاشة وأتمم الدفع.