Close ad

لقاء تعريفي للطلاب الجدد بكلية الألسن بجامعة الفيوم| صور

1-10-2024 | 19:28
لقاء تعريفي للطلاب الجدد بكلية الألسن بجامعة الفيوم| صورلقاء تعريفي للطلاب الجدد بكلية الألسن بجامعة الفيوم
الفيوم - ميشيل عبدالله

شهدت الدكتورة نجلاء سعد، القائم بأعمال عميد كلية الألسن بجامعة الفيوم، اللقاء التعريفي الذي نظمته الكلية للطلاب الجدد للعام الجامعي 2024/2025 م، تحت إشراف الدكتور عاصم العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية والمشرف على قطاع شؤون التعليم والطلاب. 

موضوعات مقترحة

قيادات جامعية تشارك في اللقاء

حضر اللقاء، بحسب بيان صحفي، مساء اليوم، كل من الدكتورة أمل إبراهيم، القائم بأعمال وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور محمد فاروق، مدير وحدة ضمان الجودة، والدكتور محمد عبد الرحمن، منسق الأنشطة الطلابية بالكلية، وآمال عبد التواب، مدير إدارة الكلية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب، بمقر الكلية.

لقاء تعريفي للطلاب الجدد بكلية الألسن بجامعة الفيوم

عميد الكلية تنصح الطلاب

وقالت "سعد"، إن الكلية تقدم كل الدعم للطلاب، وطالبتهم بضرورة تحمل المسؤولية، وبذل الجهد والتحصيل الدراسي الجيد، وحضور المحاضرات، وبناء الذات من خلال حضور الندوات، والمشاركة في الأنشطة الطلابية المتنوعة التي تثقل مهاراتهم.

فرص العمل المتاحة لخريجي الألسن

وتناولت عرض فرص العمل المتاحة لخريجي الكلية، كالتدريس، والترجمة، والعمل في مجالات السياحة، والصحافة، والإعلام، والعمل بالسفارات، والقنصليات، وغيرها من مجالات العمل.

دراسة اللغات تتطلب مهارات عديدة

وأشارت "إبراهيم"، إلى أن دراسة اللغات تتطلب مهارات عديدة، وتمثل أهمية كبيرة، وأكدت أن الكلية تتبنى أفكار الطلاب، وتساعدهم على الاندماج في المجتمع الجامعي، ودعت الطلاب، للمشاركة في النشاطات الطلابية، واتحاد الطلاب، ووجهت بضرورة الالتزام بالأعراف، والتقاليد الجامعية، والقيم الأخلاقية، واحترام الأساتذة، وعدم التجاوز في حق الزملاء.

الارتقاء بالعملية التعليمية بألسن الفيوم

وقال "فاروق"، إن الكلية تسعى للارتقاء بالعملية التعليمية، وتهدف للحصول على الاعتماد البرامجي للبرامج الدراسية بالكلية، وتخريج أفراد يمتلكون ميزات تنافسية كبيرة في سوق العمل محليًا ودوليًا، وقدم ممثلون عن أقسام الكلية، عرض طبيعة الدراسة بكل قسم، والفرص المتاحة للعمل بعد التخرج.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة