Close ad

الضرائب: صناع المحتوى على الإنترنت يخضعون لضريبة الدخل

29-9-2024 | 14:06
الضرائب صناع المحتوى على الإنترنت يخضعون لضريبة الدخل مصلحة الضرائب

قالت مصلحة الضرائب المصرية، اليوم الأحد، إنه يتم محاسبة صُناع المحتوى (المرئي و المسموع و المقروء)  بتطبيق أحكام الباب الرابع من قانون الضريبة العامة علي الدخل الصادر برقم 91 لسنة 2005 و تعديلاته و الخاص بإيرادات المهن غير التجارية.

موضوعات مقترحة

وتشمل الضريبة صناعة المحتوى أو إنشاء المحتوى وصناعة الفيديوهات أو المقاطع الصوتية و الموسيقية أو الأغاني أو البث المرئي أو الصوتي أو عن طريق المدونات الإلكترونية المكتوبة أو المرئية ونشر وبث المعلومات في سياقات محددة علي المنصات الرقمية أو تطبيقات الموبايل و الكمبيوتر المختلفة مثل

YouTube/ Snapchat/ TiKTok/ Twitter/ Instagram/ Vimeo/ like/ Spotify/ SoundCloud/ Facebook 

وذلك لإفادة الجمهور أو للترفيه ويتحقق من خلالها إيرادات.

أضافت أنه تم تخصيص أكواد نشاط خاصة بصناعة المحتوي المرئي والمسموع علي كود محلي 118 و كود دولي 6020، والمقروء علي كود محلي 119 و كود دولي 5819 .

وأوضحت الضرائب أنه  يتم المحاسبة في قانون الضريبة العامة علي الدخل حال إمساك دفاتر وحسابات منتظمة إيراداً ومصروفاً للوصول لصافي الإيراد.

ولفتت إلي أنه في حالة عدم إمساك دفاتر وحسابات منتظمة يتم خصم 10% فقط من إجمالي الإيرادات مقابل جميع التكاليف والمصروفات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة