Close ad

مياه الفيوم: غسيل وتطهير مرشحات ومروقات محطات مياه الشرب| صور

28-9-2024 | 23:15
مياه الفيوم غسيل وتطهير مرشحات ومروقات محطات مياه الشرب| صور غسيل وتطهير مرشحات ومروقات محطات مياه الشرب بالفيوم
الفيوم-ميشيل عبدالله

أعلن المهندس محمد عبد الجليل النجار، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، عن استمرار غسيل وتطهير مرشحات، ومروقات محطات مياه الشرب، شملت محطات مياه البرنس، والريان، وأبو جندير، وبني عتمان، باستخدام أحدث الأساليب العلمية، لتنقية المياه.

موضوعات مقترحة


غسيل وتطهير مرشحات ومروقات محطات مياه الشرب بالفيوم

خطة دورية لأعمال التطهير وغسيل محطات المياه

وأوضح "النجار"، بحسب بيان صحفي، مساء اليوم، أن عملية التطهير، تجرى طبقا للخطة الدورية الموضوعة لتطهير، وغسيل، وتعقيم مراحل التنقية بمحطات مياه الشرب، من أجل تقديم منتج يليق بالمواطن الفيومي، ويحقق رغباته واحتياجاته في الحصول على كوب مياه نظيف، مطابق للمواصفات القياسية، والصحية المصرح بها.

أعمال غسيل وتطهير لمراحل تنقية محطات مياه

وأضاف، أن قطاع المعامل، وقطاع المياه، والتشغيل، والصيانة، نفذوا  أعمال  الغسيل والتطهير، لمراحل التنقية بمحطات مياه شرب البرنس، والريان، وأبو جندير، وبني عتمان، مشيرا إلى أن عمليات الغسيل والتطهير، تجرى بالتناوب بين مراحل التنقية، للحفاظ على استمرارية الخدمة المقدمة للمواطنين،  كما تجرى في وجود المراقبين الصحيين، التابعين لمديرية الصحة بالفيوم.

توفير كوب مياه نظيف

وأوضح، أنه يجرى في أعمال التطهير، استخدام  محلول هيبوكلوريت الصوديوم، لمدة 24 ساعة،  ومتابعة التحاليل، والقياسات المعملية، للتأكد من مطابقة العينات لقرار وزير الصحة 458 لسنة 2007 م،  وللكود المصري حفاظا على الصحة العامة، وإيمانًا بأهمية توفير كوب ماء نظيف لكل مواطن،  والعمل دائما على تقديم خدمات أفضل ومتميزة.

متابعة عملية ضبط جودة المياه

وأضاف، أنه يتابع وبصفة مستمرة، عملية ضبط جودة مياه الشرب، لافتا إلى أن الفرق المتخصصة بالشركة، تعمل على سحب عينات عشوائية من مياه الشرب من مختلف المناطق، وتقدم بيان إحصائي بإجمالي عدد العينات المسحوبة، لإجراء التحليل المطلوبة "الكيميائية والميكروبيولوجية يوميًا على مدار لـ 24 ساعة، للتأكد من مدى صلاحيتها، وضمان جودتها الصحية والمذاقية الشكلية من أجل الحفاظ على صحة المواطنين.

وقال: "يأتي هذا استمرارا لتنفيذ خطة الشركة التي تستهدف تقديم خدمة متميزة، لافتا إلى الاستجابة السريعة لشكاوى عملاء الشركة، والتحرك الفوري لفرق الصيانة الفنية، فور تلقي شكاوى العملاء على مدار ٢٤ ساعة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: